د . عمرو عبد الفتاح حول موقعة صنافير وتيران : غباء سياسي منقطع النظير

فند الدكتور عمرو عبد الفتاح مايجرى على الساحة المصرية من شد وجذب حول جزيرتى صنافير وتيران  فى عدة نقاط نشرها على حسابة على موقع التواصل ” فيسبوك “.

واعتبر عبد الفتاح ان مايجرى يمكن ان نطلق علية (موقعة صنافير وتيران ).

وبرر تسميتها بالموقعة لان الشعب المصرى مسك فى خناق بعضه وكله مصمم على صحة وجهة نظره.

وقال : كعادتنا السياسية ؛ الموقعة فى اغلبها كانت اسقاط على مؤيدى الرئيس ومعارضيه ؛ وليس الجزر نفسها.

فقد قضينا كل طفولتنا وشبابنا نعرف ان جزيرة تيران بمضيقها ارض مصرية ؛ خاصة عندما تسبب غلق مضيقها فى حرب 67 .

واردف كعادة قيادات الدولة المصرية ؛ فاجئتنا بان تيران ليست مصرية (على اسلوب فيلم الخطايا ؛ عماد حمدى لعبد الحليم ” لا انت مش ابنى ” ) .

وذلك تطبيقا للقاعدة التى اعلنها رئيس الجمهورية منذ شهر تقريبا “”” ماتسمعوش كلام حد وصدقوا بس اللى انا اقوله “””.

واضاف كان هناك مفاوضات استمرت فترة طويلة بين مصر والسعودية حول الجزيرتين فى طى الكتمان تماما وكآن الشعب المصرى قاصر ولا يجب ان يعلم شيء عن ارضه بحجة اخفاء الامر عن الاعداء والمتربصين  .

وان هذه المفاوضات كانت اساسا تحت رعاية الوزيرة سحر نصر مسئولة التعاون الدولى وليست الخارجية او المخابرات “” وان كانوا اكيد مشاركين بدرجة ما “” مما يعطى الانطباع ان الموضوع فيهBusiness.

ولم يعلن مع الاتفاقية انها ستعرض فى استفتاء طبقا للدستور ولكن تم اعتبارها موضوع تجارى عادى وسيتم الاكتفاء بعرضه على مجلس النواب .

وعن زيارة خادم الحرمين للبرلمان المصرى قال عبد الفتاح : زار الملك سلمان مجلس النواب فى سابقة اعتقد ان لم تكن الاولى فهى غريبة بالنسبة للشعب المصرى وفسرها البعض على انها جزء من موقعة الجزيرتين لضمان موافقة المجلس .

واضاف بدات اجهزة الاعلام الرسمية حرب ضروس على كل منتقد او رافض للاتفاقية واظهرته على انه عميل او جاهل او متامر على الدولة والنظام .

وظهرت خطب قديمة لعبدالناصر ؛ تم الاستشهاد بها فى غير موضعها  ، فيما اكد رئيس عمليات القوات المسلحة الاسبق ان تيران مصرية .

وانهى عبد الفتاح مادونة على صفحتة بانه “غباء سياسي منقطع النظير ” .

وتسأل : لماذا لم يتم التمهيد للحدث وشرحه بالتفصيل احتراما لعقول المصريين ؟!! .

شكرا للتعليق على الموضوع