لجان التحكيم في مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي تنهي أعمالها

التلغراف – عُمان – عزيز الموسوي

٧٢٠٠ عمل فني فوتوغرافي من ٦١ دولة

مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي
مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي

إنتهت لجان التحكيم في مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي من تحكيم الأعمال المقدمة في اربعة صالونات، وبلغ عدد الأعمال أكثر من7200 صورة من 61 دولة لعدد 551 مصور.

وتكونت لجان التحكيم من 8 مصورين عمانيين و4 مصورين من كل من الكويت والبحرين والصين ومقدونيا.

د. محمد الكندرى
د. محمد الكندرى

وقال د محمد يوسف الكندري من الكويت عضو لجنة تحكيم صالون صحار ان المسابقة نجحت في استقطاب مصورين من مختلف دول العالم قدموا صورا ذات مستوى فني عالي في مختلف محاور المسابقة يضع المسابقة في مصاف الفعاليات الدولية المرموقة كما اثبتت الصورة العمانية انها قادر على فرض نفسها بين الصور العالمية وأضاف الكندري ان المسابقة إضافة مهمة للمشهد الثقافي في سلطنة عمان متمنيا أن تستمر في التطور بالسنوات القادمة.

وعبر المصور عيسى إبراهيم من مملكة البحرين وعضو لجنة تحكيم صالون صلالة فخور بالمشاركة في تحكيم اول نسخة من هذه المسابقة مع نخبة من المصورين العمانيين وتميز التحكيم بالسلاسة والمناقشات المثرية وأبدى عيسى إعجابه بمحور الأبيض والاسود الذي تميز بأعمال.

نموذج من محور الأبيض والاسود
نموذج من محور الأبيض والاسود

من جانبه اضاف المصور رشاد بن منصور الوهيبي عضو لجنة تحكيم صالون مسقط : أن المسابقة تعتبر إضافة كبيرة للمشهد الثقافي في السلطنة كونها تعزز من حضور الفوتوغرافيين العمانيين ليس على مستوى المشاركة في المسابقة، ولكن أيضا من خلال عضوية مجموعة من الفوتوغرافيين العمانيين في عضوية لجان التحكيم واحتكاكهم بمجموعة من المصورين المجيدين على مستوى العالم. واضاف الوهيبي: سعيد أن أكون جزء من مسابقة تقدم المجتمع الفوتوغرافي العماني بشكل مختلف سواء من ناحية تنظيم الفعاليات الفنية أو حضور اسم السلطنة على المشهد الفني العالمي.

3 4

وسوف تعلن نتائج المسابقة في نهاية شهر أبريل ٢٠١٦ ويعقب ذلك تنظيم معرض المسابقة في مقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي والذي سيتيح مساحة لعامة الجمهور ومحبي فن التصوير لمشاهدة الاعمال الفائزة والمقبولة في المسابقة , ومن جانب آخر وضمن فعاليات المسابقة قدم يوم (السبت الماضي 9 ابريل ٢٠١٦) المصور الكويتي محمد الكندري محاضرة عن تجربته في التصوير، تطرق من خلالها الى جوانب مختلفة من تجربته في فن التصوير وكيف بامكان المصورين المبتدئين أن يستفيدوا من الفرص المتاحة لهم من مختلف المواضيع والتجارب الفنية من مختلف ارجاء العالم.

من اعمال المصور محمد الكندرى
من اعمال المصور محمد الكندرى

شكرا للتعليق على الموضوع