آشتون كارتر من الإمارات: نتطلع إلى بذل حلفائنا المزيد من الجهد ضد “داعش”

صرح وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر بأن الولايات المتحدة تتطلع إلى بذل حلفائها المزيد من الجهد ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن.” الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد، عنه القول للصحفيين في القاعدة الجوية “الظفرة” في أبو ظبي: “من أجل استمرار هزيمة داعش في العراق وسوريا، فإن الأماكن المدمرة، التي هدمها داعش ونهب ثرواتها وخربها، ستحتاج إلى إعادة بناء”.

وأخبر كارتر طياري التحالف في قاعدة “الظفرة” أنه يمكنهم “توقع المزيد من الطلعات الجوية أو تحول في طبيعة حملاتهم، وأحد الأمثلة على هذا النوع من التحول، هو استهداف البنوك ومناطق التخزين النقدية التي يعتمد عليها داعش”.

وتأتي زيارة الوزير الأمريكي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث تسريع الحملة ضد تنظيم “داعش” مع الشركاء الإقليميين والحلفاء الآخرين، وذلك تمهيدًا لقمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتقبة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع كارتر: “لقد تحدثت مع العديد من الناس هنا حول التغييرات المهمة التي سيتم إجراؤها على المنصات وقياداتها، وهذا أمر مهم.. هذه التغييرات تسمح للقوات الجوية الأمريكية بالعمل بشكل أكثر فعالية مع حلفاء التحالف”.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع