تسريب جديد يكشف تفاصيل مثيرة حول لاعب أتلتيكو مدريد

كشف موقع (فوتبول ليكس) اليوم الخميس، أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني باع 40% من حقوق لاعبه ساؤول نييجيز مقابل 1.5 مليون يورو، عندما كان لايزال لاعبا صاعدا.

ونشر الموقع وثيقة يعود تاريخها إلى مارس 2011، عندما كان عمر اللاعب 16 عاما فقط ولم يكن حينها قد بدأ اللعب مع الفريق الأول للروخيبلانكوس.

وأشارت الوثيقة إلى أن من اشترى هذه النسبة من حقوق ساؤول هو صندوق “كواليتي فوتبول أيرلند” ومقره في دبلن، والذي تم الربط بينه في السابق وبين المدير الرياضي السابق لتشيلسي-بيتر كينيون- ووكيل اللاعبين البرتغالي جورجي منديش.

وكان (فوتبول ليكس) قد كشف مطلع الشهر الجاري أن أتلتيكو وقع في 2013 اتفاقا لبيع 30% من حقوق لاعب وسطه الإسباني كوكي لـ”كواليتي فوتبول أيرلند”، لتسوية جزء من دين لهذه المؤسسة الاستثمارية.

وينص الاتفاق المتعلق بحقوق ساؤول على أن مبلغ الـ1.5 مليون يورو يجب أن يتم تسديده للمؤسسة الاستثمارية في حال رفض عرض لبيع اللاعب أو انتهاء عقده دون الانتقال إلى ناد آخر أو تجديد تعاقده مع النادي الإسباني.

كما يلزم أتلتيكو بإخطار المؤسسة الاستثمارية بأي مفاوضات حول احتمالية انتقال اللاعب إلى ناد آخر، ولكن المؤسسة ليس لها الحق في ممارسة دور مؤثر في أي انتقالات خاصة باللاعب.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع