الرئاسة تُدغدغ مشاعر المواطنين وتقول ان العالم يشهد أزمة اقتصادية خانقة

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، “إن الهدف من المشروعات المختلفة التى يتم إنشاؤها داخل الدولة فى الوقت الحالى، سواء كان مدن جديدة أو موانئ ومطارات ومشروع المليون ونصف فدان، هو كيف نحرك الاقتصاد المصرى؟ وكيف توظيف تلك المشروعات فى توفير فرص عمل للمواطنين؟”.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين، بأسعار مناسبة فى ظل تقلبات الأسواق، مشيرًا إلى تقلبات الأسواق لا ترتبط به مصر فقط، لكن تعانى كافة دول العالم من الأوضاع الاقتصادية بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة جعلت الكثير من الدولة تعويم عملتها.

وأكد السفير علاء يوسف، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تانى” الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل، أن الدولة تعمل على عدة إطارات فى وقت واحد، لتطوير أوضاع المواطنين، مشيرًا إلى وجود رؤية لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل أفضل، وهذا يضعه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مقدمة أهدافه، منوها إلى أنه بجانب هناك توجيهات من الرئيس لضبط الأسعار للمواطنين حتى يلمس الكل ذلك فى السلع الأساسية وعدم السماح لتأثير أى عوامل اقتصادية فى السوق على الأسعار.

وأشار علاء يوسف، إلى أن مؤسسة الرئاسة منفتحة للغاية، ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءات مع مختلف الدوائر كل فترة للاستماع إلى الجميع، وطلب فى آخر لقاء مع المثقفين والمفكرين بالعمل على إنشاء مجموعات عمل تتناول موضوعات معينة على أن يتم عقد لقاء قريب معه مرة أخرى، لعرض ما توصلت إليه هذه المجموعات من أفكار وتوصيات.

شكرا للتعليق على الموضوع