طائرة الطاقة الشمسية “إمبالس 2” تهبط في كاليفورنيا

هبطت الطائرة “إمبالس 2” التي تعمل بالطاقة الشمسية اليوم الأحد في كاليفورنيا بعد رحلة انطلقت من هاواي واستمرت ثلاثة أيام عبر المحيط الهادئ.

وتمكن الطيار السويسري برتران بيكار من قيادة الطائرة ذات المقعد الواحد إلى المهبط في مدينة ماونتن فيو، التي تقع جنوب سان فرانسيسكو ويوجد بها عمالقة في مجال التكنولوجيا مثل شركة جوجل، في الساعة 0700 بتوقيت جرينتش.

وحلقت سولار إمبالس 2 أعلى منطقة خليج سان فرانسيسكو قبل الهبوط ، ومرت على جسر “جولدن جيت” في طريقها.

يشار إلى أن الطائرة ،التي تروج للطيران بدون وقود وتكنولوجيا الطاقة النظيفة، هي مشروع مشترك بين بيكار والطيار الذي يتناوب قيادة الطائرة معه خلال جولتها حول العالم ،أندريه بورشبيرج.

وجاءت الرحلة التي تبلغ مسافتها 4500 كيلومتر إلى كاليفورنيا استكمالا لجولة الطائرة حول العالم التي انطلقت في مارس 2015 من دبي وشمل نصفها الأول الهند وميانمار والصين واليابان.

ومن ماونتن فيو ،المحطة التاسعة في جولة سولار إمبالس 2 حول العالم، تتنقل الطائرة في أنحاء الولايات المتحدة ثم عبر المحيط الأطلسي إلى أوروبا قبل عودتها إلى أبو ظبي.

وسجلت الطائرة “سولار إمبالس 2” رقمًا قياسيًا لأطول رحلة جوية تسير بالطاقة الشمسية في أخر محطات رحلتها ،حيث قطعت مسافة تصل إلى نحو 8300 كيلومتر بدون توقف في يوليو من ناجويا في اليابان إلى هاواي.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع