الصحافة البريطانية تنتقد إهدار مانشستر سيتي فرصة غياب كريستيانو رونالدو

انتقدت الصحافة البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء عدم استغلال مانشستر سيتي لفرصة غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد للإصابة أمس خلال مباراة الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وأشارت الصحافة إلى أن غياب كريستيانو مثّل “فرصة مهدرة” للسيتيزنز الذي يدربه التشيلي مانويل بيليجريني، حيث ترى أنه كان من الممكن استغلالها لزيادة حظوظ الفريق من أجل التأهل للنهائي.

وترى صحيفة (تليجراف) أن لاعبي مان سيتي لعبوا بحذر أمس أمام ريال مدريد افتقد قبل المباراة لـ”أحد عناصره المخيفة وذات المردود البدني العالي”، وهو ماكينة الأهداف كريستيانو رونالدو الذي حرم من المشاركة لإصابته بحمل عضلي زائد.

أما (الجارديان) فترى أن ما حدث أمس يعد برهانا واضحا على أداء الريال الأقل عندما يغيب عنه مهاجمه البرتغالي “مانشستر لم يقم بشيء من أجل استغلال هذا الأمر (غياب كريستيانو) وربما يندم على طريقة لعبه بزخم قليل”.

وتقول (بي بي سي) إن غياب كريستيانو كان يمثل حافزا هائلا للمان سيتي ولكن الفريق الإنجليزي لن تكون لديه ميزة خلال لقاء الإياب المقرر الأربعاء المقبل على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وأكدت (سكاي سبورتس) أن المأساة بدأت في صفوف المان سيتي عندما انسحب لاعب الوسط ديفيد سيلفا في الدقيقة 40 من اللقاء بعد معاناته من إصابة عضلية.

وتقول إن خروج سيلفا جعل فريق بيليجريني يفقد قوته ولم يتمكن بعدها من فرض هيمنته على فريق زائر متمركز بشكل جيد.

وبالرغم من ذلك، إلا أن وسائل الإعلام البريطانية تقول إن الأمر لم يكن جيدا لأبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حيث أشارت (بي بي سي) إلى أن بيل لم يتمكن من تغطية غياب كريستيانو رغم كل ما قام به.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع