النمنم يرعى مهرجان المسرح العربي فى دورتة ال 14

يقوم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الدكتور مصطفى سليم بمناسبة افتتاح الدورة الرابعة عشر لمهرجان المسرح العربي وتأبين الراحلين الكبيرين الطيب الصديقي ، وفؤاد الشطي بإهداء أعداد كبيرة من النسخ المجانية و إهداءات الكتب من إصدارات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية لحضور حفل الافتتاح و أعضاء الفرق المشاركة المصرية والعربية.

عبد الرحمن أبو زهرة  رئيس شرف الدورة
عبد الرحمن أبو زهرة رئيس شرف الدورة

وأعلن المخرج خالد جلال رئيس مهرجان المسرح العربي ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ، عن اختيار الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة ليكون رئيس شرف الدورة الـ 14 ، والتي ستنطلق في السابعة من مساء السبت علي خشبة مسرح العائم الكبير بالنيل.

103 104

وصرح دكتور عمرو دوارة مدير المهرجان أنه سوف تنظم ضمن فعاليات المهرجان ندوتين رئيسيتين بالمجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان :المسرح العربي بين المشرق والمغرب ، ويتم من خلالها تكريم وتأبين المسرحيين القديرين فؤاد الشطي (الكويت) و أبو الطيب الصديقي (المغرب).

والثانية بعنوان مسارح الهواة ودعم ورعاية الدولة ، ويشارك في كل من الندوتين نخبة من النقاد والمتخصصين وأساتذة الأكاديمية بالإضافة إلى بعض الضيوف العرب ومن بينهم: د.عبد الكريم جواد (سلطنة عمان) ، د.وطفاء حمادي (لبنان) ، أميرة جواد (العراق)، فيصل بحصو (اليمن) .

يذكر أن مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة عشرة بتنظيم الجمعية المصرية لهواة المسرح ورعاية وزير الثقافة الأستاذ حلمي النمنم ، وتحت عنوان “المسرح العربي .. حفاظا على الهوية ودفاعا عن الغد” وذلك على المسرح العائم (فاطمة رشدي) خلال الفترة من السبت 30 أبريل إلى الثلاثاء 10 مايو.

هذا ويقام حفل الافتتاح السبت 30 مايو الساعة الثامنة مساء بالمسرح العائم بالمنيل.

احمد العطار

شكرا للتعليق على الموضوع