استطلاع: نشاط بوتين حقق آمال 69% من الروس

أظهرت مؤسسة صندوق “الرأي العام” الروسية، اليوم السبت، أن 69% من المواطنين الروس يعتقدون أن نشاط فلاديمير بوتين بمنصب رئيس روسيا حقق ما توقعوه منه قبل 4 سنوات، في عام 2012.

وأعلن صندوق “الرأي العام” الذي أجرى الاستطلاع بتاريخ 2 مايو الجاري في 104 مدن روسية، وبمشاركة عينة متكونة من 1500 شخص، أعلن أن 48% من الروس يعتقدون أن بوتين ينفذ واجباته حاليا أفضل مما كان ينفذها أثناء ولايتيه الأخيرتين، وأن 10% من الروس لهم رأي معاكس لذلك، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وأعرب 38% من المشاركين في الاستطلاع عن تغيير موقفهم من بوتين إلى الأفضل مما كانوا يعتقدون في سنة 2000، عندما وصل بوتين إلى السلطة، فيما لم يغير 42% من المشاركين موقفهم من الرئيس الروسي، وأكد 11% من المواطنين عن تغيير رأيهم حيال بوتين من إيجابي إلى سلبي.

ومن المواقف والأعمال الملموسة التي قام بها بوتين وأعجبت المواطنين الروس خلال السنة الماضية، هي “الدفاع عن سوريا” (8%) و”عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا” (7%).

كما أشاد 5% من الروس ببرنامج “الخط المباشر مع الرئيس الروسي” مؤكدين حل المشكلات في سير هذا البرنامج الحي، إضافة إلى “رعاية بوتين للسياسة الاجتماعية الراشدة، وأعماله على الصعيد الدولي، وموقفه السياسي الثابت”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع