ليندمان: إيفونا هو أسرع لاعبي الأهلي

قال مدرب الأحمال بالنادي الأهلي، الهولندي مايكل ليندمان، إن ارتفاع اللياقة البدنية للاعبي الفريق والتي تتطور من مباراة لأخرى يعود لعدة عوامل منها شق تدريبي مرتبط بتقوية العضلات والأخر علمي متعلق بالقياسات الخاصة بالعضلات، بالإضافة إلى التغذية السليمة وارتفاع نسبة السوائل في الجسم والتي تساعد اللاعب على تكملة المباراة بنفس القوة وتقلل من شعوره بالإجهاد.

وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، أنه يعتمد في تدريباته على الجيمانيزيوم لتقوية العضلات ولزيادة قدرتها على التحمل، بالإضافة لأداء حصص تدريبة خاصة تعمل على تنشيط العضلات وتساعد على وصول الدم لها بالكثافة المطلوبة حتى تتحمل المجهود البدني وتقاوم الإصابات.

وأوضح ليندمان أن الشق الثاني في عمله مرتبط بالقياسات العلمية من خلال أجهزة قياس نبضات القلب واتساع الرئتين وسرعة استجابة الإشارات العضلية للمخ، مشيراً إلى أن هذا الجانب هام للغاية لتحديد الجرعات التدريبة لكل مجموعة على حدا.

وشدد على أن التغذية السليمة وارتفاع نسبة السوائل في الجسم من العوامل المهمة التي تعمل على رفع اللياقة البدنية للاعبين وتساعد العضلة على تحمل مجهود مباراة بالكامل، مشيراً إلى أن المخزون البدني يبدأ في الانخفاض نتيجة للسرعات وارتفاع معدلات الجري والذي يعوض هذا المخزون نسبة السوائل في الجسم والغذاء المناسب، بالإضافة للعوامل الأخرى المرتبطة بتقوية العضلات وزيادة قدرتها على التحمل حتى يستطيع اللاعب تكملة المباراة بنفس القوة.

وعن أسرع لاعب في الفريق وهل يمكنه زيادة سرعات اللاعبين، قال إن الجابوني ماليك إيفونا هو أسرع لاعبي الأهلي وأنه يساعد فقط في تطوير سرعات اللاعبين، لكنه لا يمكنه زيادتها لأنها من صنع الخالق وأن عمله مرتبط في الأساس بتحمل العضلات للمجهود حتى ترتفع اللياقة البدنية للاعبين وتجنبهم الإصابات.

شكرا للتعليق على الموضوع