عبد الأمير قبلان: التفجيرات ضد المدنيين في بغداد مجازر وحشية لا تمت إلى الدين والإنسانية بصلة

قال نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان متابعا “تطورات الأوضاع الخطيرة في العراق”، أن “التفجيرات الانتحارية ضد المدنيين في مدينة بغداد بالمجازر الوحشية المدانة، التي لا تمت إلى الدين والإنسانية بصلة، فهي أعمال بربرية تدل على همجية مرتكبيها وانتمائهم إلى طائفة القتلة والمجرمين الإرهابيين”.

ودعا في بيان “علماء الدين في العراق إلى تجسيد وحدتهم الوطنية باتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهابيين الذين يسيئون إلى الدين والإنسان”، معتبرا أن “واجب العلماء المسلمين في العالم التبرؤ من هؤلاء القتلة ومحاربتهم باعتبارهم مرتدين عن الدين وخارجين عن تعاليمه وقيمه، اذ يستهدفون مدنيين أبرياء في معرض الرد على الانجازات العسكرية التي يحققها الجيش العراقي والحشد الشعبي على الارهاب التكفيري”.

وطالب قبلان “قوى الأمن العراقية والمواطنين التعاون في محاربة الإرهابيين الذين يستهدفون كل مكونات الشعب العراقي، فيكونوا عيونا ساهرة لحفظ وطنهم”، مشيراالى أنه “على العراقيين أن يتعاونوا للنهوض بمشروع الدولة الحاضنة لجميع شرائح الشعب العراقي، فيقفوا خلف الحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب فينخرط الجميع في معركة تحرير العراق من الرجس التكفيري”.

وقدم تعازيه إلى “الحكومة العراقية وأبناء الشعب العراقي بالضحايا الأبرياء”، متمنيا “الشفاء العاجل للجرحى، سائلا المولى أن يمن على العراق بالأمن والاستقرار”.

شكرا للتعليق على الموضوع