لويس هاميلتون ينطلق من المركز الأول في “إسبانيا”

سينطلق سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، من المركز الأول في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد تصدره التجارب الرسمية، السبت، على حلبة كتالونيا في مونتميلو، قرب برشلونة.

وسجل هاميلتون، الذي سينطلق للمرة الثالثة هذا الموسم من المركز الأول، 1.22.000 دقيقة (بمعدل سرعة بلغ 204.366 كلم/ساعة)، قبل زميله الألماني نيكو روزبرغ (1.22.280)، والأسترالي دانيال ريكياردو (رد بول تاغ هوير)، والهولندي الشاب ماكس فيرستابن (18 عاما) الذي يخوض سباقه الاول على متن رد بول، بعد حلوله بدلا من الروسي دانيال كفيات.

وهيمن روزبرغ على مجريات البطولة في مستهل الموسم الذي بدأه من حيث أنهى سابقه بفوزه بالسباقات الأربعة الأولى، محققا بالتالي فوزه السابع على التوالي إذ كان أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية، لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي، الثالث في مسيرته بعد 2008 مع ماكلارين، لأن اللقب كان في جعبته قبل خوض السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

 ويتربع روزبرغ على صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 100 نقطة من أصل 100 ممكنة، بفارق 43 نقطة عن هاميلتون الثاني، الذي أنهى السباق الماضي في روسيا ثانيا، فيما أصبح سائق فيراري، الفنلندي كيمي رايكونن ثالثا برصيد 43 نقطة، وتراجع زميله الألماني سباستيان فيتل إلى المركز الخامس (33 نقطة) بعد انسحابه من السباق منذ اللفة الأولى، بسبب حادث تصادم مزدوج مع دانيال كفيات.

وأصبح روزبرغ على المسافة ذاتها من مواطنه الأسطورة ميكايل شوماخر (2004) والإيطالي ألبرترو إسكاري (1952-1953) من حيث عدد الانتصارات المتتالية (7)، وعلى بعد فوزين من صاحب الرقم القياسي مواطنه الآخر فيتل (2013).

شكرا للتعليق على الموضوع