طفرة الشباب تنبئ بمستقبل مبهر للكرة الألمانية

جاء التأهل الأول للمنتخب الألماني إلى نهائي بطولة كأس القارات، بالفوز على المكسيك 4/1، مساء أمس الخميس، في الدور قبل النهائي للنسخة الحالية المقامة بروسيا، ليكشف بوضوح عن مستقبل مشرق لـ”المانشافت” تحت قيادة مديره الفني، يواخيم لوف.

فقد خاض لوف البطولة بفريق أغلبه من اللاعبين الشبان، والوجوه الجديدة، مفضلًا استبعاد النجوم والعناصر الأساسية، للحصول على فترة راحة أطول قبل الموسم الجديد، الذي يخوض خلاله المنتخب الألماني مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم في روسيا.

ونجح شبان ألمانيا في استغلال البطولة بشكل رائع، حيث حققوا انطلاقة قادت المنتخب الألماني إلى الدور النهائي، للمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس القارات، وبات الفريق على بعد خطوة واحدة من اعتلاء منصة التتويج.

ولا يقتصر المستقبل المشرق على المنتخب الأول فقط، وإنما يتمثل في منتخب الشباب أيضًا، الذي يخوض، اليوم الجمعة، المباراة النهائية لبطولة أوروبا للشباب (تحت 21 عامًا) ببولندا، أمام نظيره الإسباني.

وقال لاعب خط الوسط، ليون جوريتسكا، الذي سجل الهدفين الأول والثاني للمنتخب الألماني في شباك المكسيك، أمس، في سوتشي: “نجاحنا ونجاح منتخب تحت 21 عامًا يشكلان أفضل إعلان عن كرة القدم الألمانية”.

وتجدر الإشارة إلى أن لاعب شالكه يعد ضمن المرشحين لدى لوف، للمشاركة ضمن قائمة المنتخب في كأس العالم 2018.

ويضم المنتخب الأول بين صفوفه حاليًا لاعبين كان من المفترض تواجدهم ضمن منتخب الشباب، لولا قرار لوف بإراحة العديد من العناصر الأساسية لمنتخب الكبار، ومن بينهم توماس مولر وتوني كروس وماتس هوميلز ومسعود أوزيل وسامي خضيرة.

وقال مدرب المانشافت إن القائمة الحالية للمنتخب أثبتت كفاءة هائلة في كأس القارات، وإنه الآن لديه العديد من الخيارات لكأس العالم.

وأضاف: “كل اللاعبين يتنافسون مع بعضهم البعض.. إنهم طموحون ومتلهفون للنجاح، ويسعون للاستمرار في تمثيل المنتخب الأول”.

وتابع لوف: “الجميع كانوا يتطلعون لكأس القارات الحالية.. السعادة تسود غرفة تغيير الملابس، ولكننا لم نبلغ بعد منتهى السعادة، فلا يزال أمامنا مباراة نهائية، ولكن الحماس للفوز على تشيلي قوي، لم يكن أحد يتوقع هذا النهائي”.

لكن الوضع سيكون مختلفًا في النهائي الأول لكل من ألمانيا وتشيلي في كأس القارات، حيث يُتوقع ألا يدخر أي من الفريقين جهدًا من أجل انتزاع اللقب.

وقال لوف عن ذلك: “المنتخب التشيلي هو أقوى فريق في هذه البطولة، نحن نعرفهم وهم يعرفوننا جيدًا.. ستكون منافسة شرسة بالتأكيد”.

وأردف المدرب: “ستُطرح كل الأوراق على الطاولة في هذه المباراة.. ربما لن تكون هناك مفاجآت في التشكيلة سواء بالمنتخب التشيلي أو بمنتخبنا”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع