سلسلة تفجيرات تهز بغداد .. وإعلان الطوارئ

هزت العاصمة العراقية بغداد، الثلاثاء، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وأعلن العراق حالة الإنذار القصوى في صفوف الأجهزة الأمنية، وانتشار مكثف لقطعات من قيادة عمليات بغداد في مختلف مناطق العاصمة.

فقد أسفرت 3 تفجيرات استهدفت أحياء (الشعب، مدينة الصدر، الرشيد) في العاصمة العراقية بغداد، صباح الثلاثاء، عن مقتل 36 شخصا وإصابة 66 آخرين، في حصيلة أولية، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وشهد سوق بحي الشعب في شمال بغداد تفجيرا انتحاريا، كما انفجرت سيارة ملغومة في حي الرشيد بجنوب العاصمة.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد للتلفزيون الرسمي إن منفذ التفجير الانتحاري في حي الشعب فجر سترته الناسفة بالتزامن مع تفجير قنبلة مزروعة. وأضاف أن تحقيقات أولية أظهرت أنها كانت انتحارية.

ونقل بيان عن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد سعد معن “قتل 21 شخصا وأصيب 33 بجروح في التفجير الذي استهدف مدينة الصدر” في شرق بغداد.

كما استهدفت تفجيرات، أحدها انتحاري، سوقا في منطقة الشعب (شمال) وآخر في منطقة الرشيد (جنوب غرب)، وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا وإصابة حوالى 33 بجروح، وفقا للمصدر.

وأوضح البيان أن بعض الانفجارات في أحياء (الأمين، والزعفرانية، والحبيبية) ناجم عن قنبلة صوتية لإرباك الوضع الأمني.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، لكن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن تفجيرات مماثلة وقعت في بغداد وحولها الأسبوع الماضي، وراح ضحيتها مئة شخص، وأثارت موجة غضب شعبي ضد الحكومة لفشلها في فرض الأمن.

شكرا للتعليق على الموضوع