بالفيديو : برنامج انتباه يكشف اسباب غلاء اسعار الخضار والفاكهه وفساد المحليات

في سابقة جديدة تحسب للإعلامية منى عراقي، قام برنامج انتباه الذي يعرض كل خميس على شاشة المحور بعرض مواجهة غير مباشرة بين رئيس حي العمرانية ومسئول من وزارة الزراعة في إطار تحقيق منى عراقي عن سبب استمرار الزحف العمراني على الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص وعدم تفعيل قرارات الإزالة .

تحقيق انتباه كشف ان ارتفاع سعر الخضروات والفاكهة مرتبط ارتباط مباشر بتقلص الاراضي الزراعية التي تآكلها في العمران الزاحف بين المدن وعلى اطرافها وحينما بحث البرنامج عن المسئول قام كل من مدير عام حماية الاراضي الزراعية بوزارة الزراعة ورئيس حي العمرانية بالجيزة بتبادل اتهام كل منهما للاخر عن انه المسئول.

في حين اعترف الاول بشكل مباشر عن قرارات الإزالة لا تنفذ لأن المسئولين يخافون تعدي اصحاب الاراضي والعقارات المخالفة عليهم، فيما رفض رئيس حي العمرانية الدخول مع كاميرا منى عراقي لبعض الاراضي المخالفة خوفا من مواجهة المخالفين.

بعد استجواب البرنامج للمسئولين وعرضه لقطات خاصة من منطقة ارض البحر بالجيزة التي تعتبر اكثر منطقة معرضة للمخالفات العمرانية بالمحافظة، قام البرنامج بتقديم بلاغ رسمي لمحافظ الجيزة الذي تواصل مع البرنامج بمجرد انتهاء الحلقة وأكد اهتمامه بالتحقيق في أمر المخالفات.

 

شكرا للتعليق على الموضوع