رياح مثيرة للأتربة تهب على السعودية

تتعرض العاصمة السعودية الرياض والمنطقة الشرقية من البلاد لهبوب رياح نشطة السرعة تبدأ مساء الثلاثاء على أن تشتد حدتها الأربعاء، وسط تحذيرات من تدني مستوى الرؤية وتأثير الرياح المثيرة للأتربة على مرضى الجهاز التنفسي.

وذكر موقع “طقس العرب” المعني بالأحوال الجوية، أن العاصمة الرياض ستتعرض إلى رياح شمالية شرقية نشطة السرعة تتحول إلى هبات قوية أحيانا.

وتعمل هذه الرياح على إثارة الأتربة والغبار خاصة في المناطق الجنوبية مثل الخرج، إضافة لبعض المناطق الشرقية، كما يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نهار الأربعاء والخميس مقارنة باليومين الماضيين لتصبح في حدود 37-38 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تصل سرعة هبات الرياح إلى 80 كم/ساعة مع ساعات صباح الأربعاء، ما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية لحدود 2000 متر وربما أقل في جنوب وشرق الرياض.

وفي المنطقة الشرقية، يتوقع أن تصل سرعة الرياح الى اكثر من 50 كم/ ساعة وهبات تتجاوز 70 كم/ ساعة مثيرة للغبار، الذي قد يكون كثيفا خاصة في الاحساء والمناطق الداخلية.

وتنخفض مدى الرؤية الافقية بالسواحل الى 4000 متر مع رياح قوية واضطراب بأمواج البحر وتنخفض الرؤية الأفقية أكثر في الأجزاء الداخلية.

وتتراجع سرعة الرياح تدريجيا مساء الأربعاء لتصبح معتدلة ، فيما يكون الطقس يوم الخميس مستقرا وصافيا.

شكرا للتعليق على الموضوع