الجودر يشهد جانب من احتفال مركز سلمان الثقافي بليلة القرقاعون تحت شعار “دكاكين”

عزيز الموسوي –  البحرين

شهد سعادة  السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة احتفال مركز سلمان الثقافي التابع لإدارة شئون الشباب بليلة القرقاعون والذي اقيم في مجمع السيف التجاري تحت شعار “دكاكين” بصورة مغايرة عن الاعوام السابقة حيث حمل في هذا العام الطابع الثراثي التقليدي.

وتجولة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر في مختلف اركان الاحتفال واطلع على الانشطة والبرامج التي تضمنها الاحتفال بالاضافة الى “الدكاكين” التي تضمنها ركن وزارة شئون الشباب والرياضة والمخصصة لعرض الاعمال اليدوية التي كانت سائدة في الماضي.

12 13

وأحيا مركز سلمان الثقافي ليلة القرقاعون بطابع تقليدي وتراثي وسط حضور كبير من قبل الأطفال الراغبين في إحياء هذا الموروث الشعبي الهام والذي تناقلته الأجيال المتعاقبة وحمل الأطفال المشاركون في المهرجان أكياس القرقاعون حيث تزين بعضهم بأحلى الملابس التقليدية الدالة على عراقة هذا التراث وهم ينشدون الأغاني الشعبية الخاصة بالقرقاعون وشهر رمضان المبارك.

كما شهد الاحتفال ايضا وجود عدد من “الدكاكين” التي خصصت لعرض الحرف اليدوية القديمة التي كانت تشتهر بها البحرين منها صناعة الفخار والسلال وغيرها بالاضافة الى مشاركة الفرق الشعبية.

14 15

ومن خلال هذا المهرجان حاول القائمون عليه تقريب الصورة للأطفال عن الواقع الذي عاشه الآباء والأجداد في أيام شهر رمضان وكيفية الاحتفال بليلة القرقاعون وما يصاحب هذه الليلة من عادات وتقاليد توارثها الأجيال حتى وصلت إلى الأطفال مما أعطى المشاركون صورة تخيلية لما كان يمارسه أجدادهم في مثل هذه الليالي.

وعبر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان من خلال التفاعل الكبير مع ليلة القرقاعون ولبسهم لأفضل اللباس في هذه الليلة وحصولهم على مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية للاطفال الذين حرصوا على المشاركة في المهرجان، كما اشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات المصاحبة له منها مرسم الأطفال والتراث الشعبي  .

شكرا للتعليق على الموضوع