باخ يطمئن البعثات على تجهيزات القرية الأولمبية بريو

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إن القرية الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ستكون جاهزة تمامًا وبشكل رائع قبل غد الجمعة، رغم وجود تحديات قائمة حتى الآن، في هذا الصدد.

وقال باخ، في تصريحات لموقع “جلوبوسبورت” البرازيلي، اليوم الخميس: “لقد رأيت الوحدات السكنية، وتقابلت مع العديد من الرياضيين ومع بعض المديرين أيضًا. لقد كانت زيارة جيدة. القرية الأولمبية ستكون رائعة، لا تزال هناك تحديات، لكننا حصلنا على تعهد بأنه سوف يتم تجاوز هذه المشكلات قبل يوم الجمعة”.

وجاءت زيارة باخ، أمس الأربعاء، للقرية الأولمبية الواقعة في حي بارا تيجوكا، غربي مدينة ريو دي جانيرو، بعد الانتقادات الكبيرة، التي وجهت لمنشآتها، من قبل البعثات الرياضية، التي بدأت في التوافد عليها منذ الأحد الماضي.

كانت أستراليا، والأرجنتين، قررتا إرجاء دخولهما إلى القرية الأولمبية، التي تتكون من 31 مبنى بسبب وجود بعض المشكلات الخاصة بالتجهيزات.

واشتكت البعثتان الرياضيتان لكلتا الدولتين، كما فعلت دول أخرى، من التركيبات الكهربائية، التي لم تنته بعد، وغياب النظافة عن الوحدات السكنية بسب بقايا وآثار الأعمال الإنشائية وانسداد المراحيض.

وجاء رد فعل المنظمين لأولمبياد “ريو 2016” على الشكاوى المذكورة سريعًا، حيث استعانوا بأكثر من 600 عامل من أجل التعامل مع جميع المشاكل التي تحيط بالقرية الأولمبية.

وأتت مجهودات اللجنة المنظمة بثمارها، حيث عادت البعثة الأسترالية، إلى وحداتها السكنية في القرية الأولمبية، مثلما فعلت 129 بعثة رياضية أخرى، تقييم حاليا في الأماكن المخصصة لها داخل القرية.

وأضاف باخ: “الفرق سعيدة للغاية، والرياضيون سعداء، يروق لهم الأطعمة والأجواء المحيطة”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع