وزير الدفاع العراقي يتهم رئيس البرلمان بالفساد

قام وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، اليوم الاثنين، باتهام رئيس البرلمان سليم الجبوري ومستشاره مثنى السامرائي بالتورط في فضائح الفساد المتعلق بعقود التسليح ومساومة وزير الدفاع عليها ومحاولة ابتزازه.

جاء ذلك في أثناء جلسة سرية لاستجواب وزير الدفاع العراقي في مجلس النواب حول ملفات فساد.​

وأكد مصدر برلماني لـ”روسيا اليوم”: “أن رئيس البرلمان سليم الجبوري أصدر أمرا بتشكيل لجنة خاصة بالتحقيق في الاسماء التي ورد ذكرها في الجلسة، فيما قرر الجبوري نفسه الانسحاب منها”.

وأوضح الجبوري أن تحقيقا سيفتح في الاسماء والتوقيتات المرتبطة بالاتهام الموجه إليه من قبل وزير الدفاع، والذي يتعلق بالمساومة على عقود تسليح الجيش العراقي.

من جانبه، فوض رئيس الوزراء حيدر العبادي هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت أثناء الجلسة، داعيا إياها إلى التعاون مع لجان التحقيق البرلمانية.

وشدد رئيس الوزراء العراقي على ضرورة ألا يكون أحد فوق القانون.

وقال الجبوري في تصريحات نقلتها “سكاي نيوز عربية”، الغرض من الذي حدث في جلسة اليوم هو عدم استكمال الاستجواب، مشيرًا إلى أنه سوف أثبت برائتي من الادعاءات التي وجهت إلي في جلسة اليوم عن طريق القضاء.

وأضاف الجبوري: مستعد للمثول أمام القضاء في التهم التي وجهها لي وزير الدفاع ولن أعتلي منصة البرلمان إلا بعد إثبات براءتي، موضحًا إذا صحت ادعاءات وزير الدفاع بحقي سيكون هو أيضًا مشترك فيها عن طريق التستر.

شكرا للتعليق على الموضوع