الجيش المصري يثأر للضحايا الروس

أكدت الاستخبارات الأمريكية تصفية الإرهابي المرتبط بكارثة إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، بحسب معطيات الـ”سي اي ايه” وفقًا لقناة فوكس نيوز نقلا عن مصدر أمني.

وتعليقًا على هذا، قال الخبير والمحلل السياسي في جامعة نيجني نوفجورود الروسية عمرو الديب، لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، إن تصفية زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس (أبو دعاء الأنصاري) على يد قوات الجيش المصري، بمثابة ثأر لجميع الضحايا الروس الذين كانوا على متن الطائرة A321  والتي سقطت في ٣١ أكتوبر من العام الماضي.

وأشار الديب إلى أنه طبقا لتقارير أجهزة الأمن الروسية وحتى تقرير مدير المخابرات الأمريكية حول سقوط الطائرة الروسية على أراضي شبة جزيرة سيناء فإن جماعة أنصار بيت المقدس متورطة بشكل واضح في إسقاطها، حيث وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة التوصل إلى المتورطين في هذه العملية.

وأوضح المحلل المصري أنه بالفعل تم تصفية زعيم التنظيم الإرهابي بعد مرور عام من الكارثة وبأيادي مصرية ١٠٠٪، الأمر الذى من الممكن أن يساعد على عودة السياحة الروسية إلى مصر في القريب العاجل بناء على تصفية أعداد كبيرة من تنظيم بيت المقدس ومقتل قائده وعدد من معاونيه.

شكرا للتعليق على الموضوع