الجيش اللبناني يفكك أخطر شبكات “داعش”

تمكنت المخابرات الجيش اللبناني، بتفكيك ما یمكن اعتباره أخطر الشبكات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” في شمال شرق لبنان، وضمت 4 عناصر وقعوا جميعهم في قبضة الجيش.

ووفقا للمعلومات، نفذت قوة من مخابرات الجیش اللبناني عصر أمس عملیة أمنیة نوعیة، في منطقة وادي عطا الواقعة في جرود بلدة عرسال القریبة من الحدود مع سوریا في شمال شرق لبنان، حیث اشتبكت مع المجموعة الإرهابیة في أحد المنازل، وتمكنت من توقیف الإرهابیین: سامح البریدي الملقب بـ”سامح السلطان” وطارق الفلیطي، والسوري محمد المحمد، وسوري آخر لم يكشف عن اسمه.

وفي وقت لاحق، توفي الإرهابي الموقوف “سامح البریدي”، في مستشفی دار الحكمة في بعلبك، متأثرا بجراح أصیب بها خلال الاشتباك، وهو یعتبر مع طارق الفلیطي الذي أصیب هو الآخر بجروح، من الرؤوس المدبرة في “داعش”.

وبحسب المعلومات المتوافرة، فإن الفلیطي والبریدي، متهمان بعدد کبیر من الجرائم الإرهابیة والاغتیالات والاعتداءات العسكریة، بینها شن هجمات علی مراکز للجیش اللبناني، وعملیات اغتیال وإعدام وتصفیات بحق مدنیین من أبناء بلدة عرسال، وتفخیخ سیارات وإرسالها إلی الضاحیة الجنوبیة لبیروت ومناطق أخری وتفجیرها ضد أهداف مدنیة، أبرزها التفجیر الإرهابي الذي استهدف محلة الرویس بالضاحیة، وأسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنین اللبنانیین، وتدمیر منازل ومحال تجاریة وسیارات، والمشارکة في اجتیاح بلدة عرسال في أغسطس 2014، واقتحام مقر فصیلة الدرك واختطاف نحو 40 عسكریا ما یزال العدید منهم محتجزا لدی التنظیم الإرهابي، فضلا عن عملیات إطلاق صواریخ على الأحیاء السكنیة في العدید من قری البقاع الشمالي.

وتشیر المعلومات أیضًا إلی أن الجیش اللبناني یواصل عملیاته في ملاحقة العناصر الإرهابیة، والمتورطین في الاعتداءات علی المدنیین والعسكریین، وهو عازم علی المضي في هذه العملیات للقضاء علی آخر الإرهابیین في بلدة عرسال وجرودها.

واستهدفت قوات الجیش اللبناني مساء أمس، شاحنة عسكریة تابعة لتنظیم “داعش” الإرهابي، کانت تقل عددا من عناصر التنظیم الإرهابي في محلة وادي حمید بجرود بلدة عرسال، بالقذائف الصاروخیة، ما أدی إلی تدمیرها بمن فیها واحتراقها بالكامل، كما استهدفت قوات الجیش اللبناني بالمدفعیة الثقیلة، تحرکات للعناصر الإرهابیة المسلحة في وادي الخیل بجرود عرسال، وأوقعت في صفوفهم إصابات مؤکدة.

وفي سیاق متصل بالجرائم الإرهابیة التي ترتكبها التنظیمات التكفیریة في لبنان، أقدم مسلحون ینتمون لهذه التنظیمات مساء أمس، علی قتل الفتی السوري علي مصطفی الصالح البالغ من العمر 16 عاما، طعنت بالسكین في وادي الأرنب بجرود عرسال.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع