فرنسا: التحقيق مع فتاة استخدمت موقع “تليغرام” للترويج لــ”داعش”

قال موقع “سكاي نيوز عربية”، إن مصادر قضائية فرنسية، كشفت عن آلية عمل فتاة، تبلغ من العمر 16 عامًا، في الترويج لتنظيم “داعش”، وذلك بعد أن كانت السلطات اعتقلتها في ضاحية باريس.

واعتقلت الفتاة إثر إعلانها في محادثات مشفرة عزمها على شن هجوم في فرنسا، ووجه إليها القضاء أمس، تهمة التحضير لشن اعتداء، وأمر بحبسها احتياطيا، حسب المصادر، ووفقا لمصدر مطلع على سير التحقيق، فإن الفتاة استخدمت موقع تواصل اجتماعي عبر الإنترنت “تليغرام” في عملية الحض على ارتكاب أعمال إرهابية.

وأوضح المصدر، أن الفتاة التي وصفت بـ”المتطرفة للغاية”، ووجهت إليها تهمة تهم “التآمر الإجرامي مع إرهابيين”، كانت تدير مجموعة على هذا الموقع، وأعادت “نشر العديد من الرسائل الدعائية” لـ”داعش” و”دعوات لشن اعتداءات، إضافة إلي الإعلان عن عزمها شن هجوم بنفسها”، كما أضاف المصدر.

وأضاف المصدر بقوله: إن الفتاة ليست لها أي سوابق قضائية، وقد وصل إليها المحققون عن طريق تعقب رسالة “مقلقة للغاية”، نشرت ضمن هذه المجموعة على “تليغرام”.

وداهمت قوات النخبة في الشرطة منزل ذوي الفتاة في مولون، وأماكن أخرى في المنطقة نفسها، ولكن من دون أن تعثر على أسلحة أو ذخائر، ولا يزال المحققون يعملون على استخراج البيانات من هاتف الفتاة النقال، وجهاز الكمبيوتر خاصتها.

شكرا للتعليق على الموضوع