الفلبين: نتعامل بجدية مع تهديد داعش لمسابقة ملكة جمال الكون

كشف الجيش الفلبيني، اليوم الجمعة، أنه يتعامل بجدية مع ما يعتقد أنه تحريض من تنظيم داعش المتشدد على شن هجوم على مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها الفلبين العام المقبل.

وأضاف الجيش أن تسجيلًا مصورًا نشر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي -من قبل عناصر من تنظيم داعش في الشرق الأوسط على الأرجح- ويصور عملية إعداد قنبلة كان يحمل رسالة بالعربية تهدد بتفجير ملكة جمال الكون، وفق ما نقلت وكالة أنباء “رويترز”.

ومن المقرر إقامة المسابقة في العاصمة الفلبينية مانيلا في يناير المقبل.

وقال الكولونيل إدجارد أريفالو المتحدث باسم الجيش الفلبيني للصحفيين: “نأخذ التهديد على محمل الجد” لكنه أضاف أن السلطات لم تتحقق حتى الآن من مصداقية الفيديو ولم تحدد مصدره.

وتابع: “نجدد التأكيد أنه لا وجود لداعش في الفلبين.. ما لدينا هي جماعات تزعم ارتباطها بداعش في محاولة للحصول على تمويل. ليس بعيدا على تنظيم داعش أن يزعم وجود خلايا في الفلبين لإظهار انتشاره عالميا”.

وقالت إينا زارا-لويولا المتحدثة باسم وزارة السياحة إن الوزارة التي تساعد في تنظيم مسابقة ملكة الكون لا تشعر بأي قلق من التهديد.

وقالت: “نعتبره أمرًا جادًا مثله مثل مشكلة المرور التي تؤثر على حياتنا اليومية” مضيفة أن التحقق من مصداقية الفيديو أمر مستحيل.

وتابعت أن الحكومة واثقة من “قدرة الجيش والشرطة على ضمان سلامة الشعب وأمنه”.

واستضافت الفلبين مسابقة ملكة جمال الكون مرتين في مانيلا إحداهما عام 1974 والأخرى في 1994. وكانت حقوق هذه المسابقة فيما مضى ملكا لمرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب.

وتحمل اللقب حاليًا المعارضة الفلبينية بيا ورتباك وهي ثالث فلبينية تفوز باللقب.

ويوم الأربعاء الماضي أمر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي الجيش بالقضاء على جماعة أبو سياف وإلا واجهت البلاد خطر “التلوث” بتنظيم داعش.

شكرا للتعليق على الموضوع