كوريا الشمالية تصف الرئيسة الكورية الجنوبية “بالمختلة عقليا”

وصفت كوريا الشمالية، رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون، اليوم الأربعاء، بأنها “مختلة عقليا” بعد خطابها الذي دانت فيه الطموحات النووية لبيونيج يانج، ودافعت عن نشر الدرع الأمريكية المضادة للصواريخ في بلدها.

وكانت الرئيسة الكورية الجنوبية، صرحت في خطاب بثه التلفزيون، أول أمس، بأن نشر منظومة “ثاد”، “تيرمينال هاي التيتود إيريا ديفانس″، عمل يندرج في إطار “الدفاع عن النفس″، ردا على البرنامج النووي الكوري الشمالي لتطوير صواريخ نووية.

وقال ناطق باسم اللجنة الكورية الشمالية، لإعادة توحيد كوريا سلميا، إنه “عذر واه وعليها أن تعرف أن لا أحد سيصدق مثل هذه المغالطة من دمية لا تستطيع أن تفعل شيئا بدون موافقة سيدتها الولايات المتحدة”.

وأضاف في بيان بثته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن هذه التصريحات “ليست أكثر من كلام لا معنى له صادر عن مختلة عقليا”.

وكانت كوريا الشمالية، هددت بالقيام “بتحرك عملي” ضد المنظومة الأمريكية، وقالت إن أي مرفأ أو مطار كوري جنوبي يضم قطعا منها سيصبح هدفا لها.

وتعارض الصين، أيضا نشر هذه المنظومة معتبرة أنه يعكس رغبة الولايات المتحدة في عرض قوتها في المنطقة، وتقويض القدرات الصاروخية الصينية.

وأضاف أن نشر هذه المنظومة، “إجراء دفاعي لحماية الكوريين الجنوبيين، والأمريكيين من تهديد الصواريخ البالستية الكورية الشمالية”.

ويفترض أن يجري ميلي، محادثات اليوم، مع المسؤولين العسكريين الكوريين الجنوبيين في سيول.

أ ف ب

شكرا للتعليق على الموضوع