التأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا صارع بين روما وبورتو

تمثل مواجهة فريقي بورتو البرتغالي، ثالث الدوري البرتغالي الموسم الماضي، وروما، ثالث الدوري الإيطالي، المقرر إقامتها اليوم قمة قوية بين فريقين متمرسين على المستوى الأوروبي يتصارعان على بطاقة التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا مما قد يفقد البطولة فريقا من العيار الثقيل.

وذكرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أن بورتو، بطل دوري أبطال أوروبا موسم 2003/2004، يعاني في المواسم الثلاث الماضية منذ آخر فوز له بلقب الدوري موسم 2012/2013 لدرجة أن فريق “الدراجونز” تراجع للمركز الثالث الموسم الماضي خلف بنفيكا البطل وسبورتينج لشبونة.

وأشارت المجلة الفرنسية الى أن فريق روما،  بطل الدوري الايطالي 2000/2001، يعاني منذ آخر فوز له بلقب الكالتشيو قبل 15عاما لدرجة أن ذئاب العاصمة الإيطالية اكتفوا الموسم الماضي بالمركز الثالث خلف يوفنتوس “البطل” ونابولي “الوصيف”.

وكان بورتو قد فشل في التأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال الموسم الماضي واكتفى بالمركز الثالث في مجموعته بدور المجموعات خلف تشيلسي الإنجليزي ودينامو كييف ليشارك في بطولة “يوروبا ليج”.

في المقابل تأهل روما كثاني المجموعة خلف برشلونة المتصدر وبفارق المواجهات المباشرة مع باير ليفركوزن قبل أن يودع الذئاب البطولة من دور الـ16 على يد ريال مدريد الإسباني.

وأشادت “فرانس فوتبول” بنجم روما ،الدولي المصري محمد صلاح، هداف الذئاب الموسم الماضي برصيد 15 هدفا و9 أسيست، مؤكدة أنه الورقة الرابحة في صفوف فريق العاصمة الايطالية خصوصا بعد أن حول النادي الايطالي إعارته من تشيلسي إلى صفقة شراء مقابل 20 مليون يورو الأسبوع قبل الماضي وبباقي صفقات الفريق الإيطالي.

في المقابل أكدت المجلة الفرنسية أن الحارس الاسباني المخضرم إيكر كاسياس يعد أبرز نجوم بورتو والعقبة التي ستواجه صلاح ورفاقه في فريق روما الإيطالي اليوم الأربعاء على ملعب الدراجاو قبل مباراة العودة الثلاثاء المقبل على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الايطالية.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع