تمهيدي الأبطال.. موناكو يسقط فياريال في إسبانيا.. وسيلتك يقترب

على ملعبه “المادريجال” سقط فياريال الإسباني في فخ الهزيمة بهدف لإثنين أمام ضيفه موناكو الفرنسي.

وكان الضيوف هم البادئون بالتسجيل مبكرا ومنذ الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء نفذها المدافع البرازيلي فابيو تافاريز ‘فابينيو’، قبل أن يعادل مواطنه ألكسندر باتو النتيجة للـ”غواصات الصفراء” في الدقيقة 36 معلنا عن أول أهدافه الرسمية مع النادي.

وعاد الفريق الفرنسي للتقدم في النتيجة من جديد عبر مهاجمه برناردو سيلفا في الدقيقة 72.

ولعب موناكو منقوصا من علاب قبل النهاية بثلاث دقائق بعد طرد مدافعه بينجامين ميندي بالبطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة، يضع رجال المدرب الإسباني فران إسكريبا أنفسهم في موقف صعب قبل مباراة الإياب في عقر دار الفريق الفرنسي “لويس الثاني” الأسبوع المقبل، حيث يتعين عليهم الفوز بهدفين نظيفين من أجل قطع تذكرة العبور لدور المجموعات.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، تأهل سلتيك الإسكتلندي أكلينيكيا لدور المجموعات بعدما أمطر شباك ضيفه الإسرائيلي هابويل بئر سبع بنتيجة (5-2) على ملعبه “سلتيك بارك”.

تقدم أصحاب الأرض بثلاثية في الشوط الأول حملت توقيع كل من توم روجيك في الدقيقة 9 ، ولاي جريفيثس، ثنائية في الدقيقتين 39 و45.

ولكن سمح الفريق الإسكتلندي لنظيره الإسرائيلي بالعودة في النتيجة وتسجيل هدفين في النصف الثاني عبر البرازيلي مارانياو وماور ميليكسون في الدقيقتين 55 و57 على الترتيب.

إلا أن الدولي البلجيكي موسى ديمبيلي ضاعف النتيجة في الدقيقة 73 ، قبل أن يختتم سكوت براون الخماسية قبل النهاية بأربع دقائق.

وبهذه النتيجة يضع سلتيك قدما ونصف في دور المجموعات قبل مباراة العودة في إسرائيل الأسبوع المقبل.

وحقق ليجيا وارسو البولندي فوزا هاما بنتيجة (0-2) على حساب مضيفه الأيرلندي دوندالك على ملعبه “أفيفا” بالعاصمة دبلن.

يدين الفريق البلغاري بهذا الانتصار للثنائي نيمانيا نيكوليتش وألكسندر بريجوفيتش صاحبا هدفي اللقاء في الدقيقتين 56 ، من ركلة جزاء، و4+90 على الترتيب.

وبهذا، يعزز الفريق البولندي من فرصه في بلوغ دور المجموعات لاسيما وأن مباراة الإياب ستقام على ملعبه “الجيش البولندي” الأسبوع القادم.

ووضع لودوجوريتس رازجراد البلغاري قدما في دور المجموعات بعدما حقق فوزا مريحا في عقر داره بثنائية نظيفة في شباك فيكتوريا بلزن التشيكي.

وضع كوسمين موتي أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، قبل أن يضاعف الجناح الهولندي فيرخل ميسيدان النتيجة في الدقيقة 64.

وقطع الفريق البلغاري شوطا كبيرا نحو التواجد في دور المجموعات قبل مباراة العودة التي ستقام الأسبوع القادم على ملعب “دوسان أرينا” بمدينة بلزن التشيكية.

إفي

شكرا للتعليق على الموضوع