المستشار السياحي بالصين: 88 ألف سائح صيني زاروا مصر في النصف الأول من 2016

قال المستشار السياحي المصري في الصين أبو المعاطي صالح شعراوي، إن 88 ألف سائح صيني زاروا مصر في النصف الأول من عام 2016، وأن السوق الصينية السياحية احتلت الترتيب الثامن من حيث أعداد السائحين لمصر والتاسع من حيث الليالي السياحية التي قضوها خلال الفترة من يناير حتى يونيو هذا العام.

وأشاد المستشار السياحي – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين اليوم الجمعة – بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي صدر مؤخرًا بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسته وعضوية 14 وزيراً، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعكس الاهتمام الشديد الذي توليه القيادة المصرية لتنشيط السياحة، معربًا عن ثقته بأن تلك الخطوة ستؤدى إلى إزالة العقبات التي تواجه القطاع السياحي كما سيكون لها تأثير إيجابي على صناعة السياحة والاستثمارات السياحية في مصر بوجه عام.

وقال شعراوي إن ما تحقق في هذا الشأن لم يكن بمحض الصدفة، ولكن كان من خلال الاستراتيجية الخاصة بالخطة التسويقية المتكاملة والخطة الترويجية للمقصد السياحي المصري، والتي وضعها المكتب السياحي المصري في الصين ووزارة السياحة اعتمادًا على مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والتعاون مع السفارة المصرية ببكين والقنصليات العامة لمصر في شنغهاي وهونج كونج ومنظمي الرحلات الصينيين وشركات الطيران، وعلى رأسها مصر للطيران والشركات السياحية والفنادق المصرية والمنظمات الحكومية السياحية الصينية وكل شركاء المهنة في السوق الصينية.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى قرار من الجانب المصري، يسمح للسائح الصيني بالحصول على تأشيرة وصول فردية لدى وصوله إلى المطارات المصرية، معربًا عن أمله في أن تقوم الجهات الحكومية الصينية بالتعاون في هذا الشأن لتسهيل خروج هؤلاء السياح من المطارات الصينية للسفر إلى مصر.

وأوضح أن السفارة المصرية ببكين والمكتب السياحي خاطبت جهات الأمن العام وهيئة السياحة الوطنية الصينية والخارجية الصينية لتفعيل العمل بهذا القرار الخاص بتأشيرة الوصول للسائح الفردي الصيني.

وأعلن شعراوي عن زيادة عدد الرحلات المباشرة على خطوط الشركة الوطنية (مصر للطيران) من غوانزو إلى القاهرة إلى 7 رحلات أسبوعيًا.

كما نوه إلى الاتفاق على البدء في تسيير 3 رحلات طيران مباشر من بكين إلى القاهرة في أواخر عام 2016 في إطار الاتفاقية المبرمة بين سلطتي الطيران المدني المصرية والصينية، من خلال الجهود المبذولة من المكتب السياحي وبالتعاون مع شركة خطوط الطيران الصينية هاينان.

وأعرب المستشار السياحي عن أمله في موافقة سلطة الطيران المدني الصينية على زيادة رحلتي طيران أخريين لمصر للطيران من بكين للقاهرة، ليصبح عدد الرحلات خمس رحلات طيران مباشر في الأسبوع، لان هناك نموا وطلبا متزايدا في الحركة السياحية من السوق الصينية على المقصد السياحي المصري بفضل الخطة الطموح للمكتب السياحي، التي تستهدف الحصول على نصيب اكبر من حركة السياحة في الصين إلي مصر.

وأشار إلى أنه تم تدشين الحملة السياحية الدولية اعتبارًا من يوليو وحتى نوفمبر 2016 كمرحلة أولى لتشمل اعلانات ديجيتال وحملة اعلانات “اوتدورز” على الأوتوبيسات ووسائل النقل الأخرى، وفى المصاعد والمباني الإدارية في بكين وغوانزو وشنغهاى وشينغدو إلى جانب الحملات الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات الصينيين ومشروعات التعليم الإلكتروني للشركات السياحية الصينية والمشاركة في المعارض الدولية السياحية والرحلات التعريفية لوسائل الإعلام ومنظمي الرحلات.

وتابع: نستهدف من هذه الجهود الترويجية المكثفة الوصول بعدد السائحين إلى مصر إلى 200 ألف سائح صيني بنهاية 2016.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع