وزير خارجية المجر: توريد 700 عربة قطار للسكك الحديدية بمصر

قال وزير خارجية المجر بيتر زيجارتو، اليوم الأربعاء، إن بلاده تعتبر مصر شريكًا اقتصاديًا وتجاريًا مهمًا في العالم العربي ويتم حاليا تنفيذ خطة عمل لتعزيز وإعطاء دفعة قوية للتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك ومن بينها إقامة عدد من المشروعات، تم الاتفاق عليها بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وأضاف وزير خارجية المجر، أنه أجري مباحثات مهمة اليوم مع المهندس هشام إسماعيل والدكتور جلال السعيد وزير النقل، حول مشروع رائد وهو توريد 700 عربة قطار للسكك الحديدية في مصر بتمويل مجري يقدر بقيمة 900 مليون يورو التي سيتم تصنيعها في كل من المجر وروسيا.

وأفاد بأنه يتم التفاوض حاليا لإقامة مشروع مشترك بين إحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة وشركة مجرية كبري في مجال السيارات لتصنيع قطع غيار العربات والشحنات وكذلك مشروع تطوير الترام بالإسكندرية والذي من المتوقع أن يتم تمويله من البنك المجري.

وأردف زيجارتو قائلا، إنه بحث مع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، سبل تعزيز التعاون في مجالات توريد المنتجات الزراعية و الإنتاج الحيواني واللحوم الحية و الري و إدارة المياه، مشيرا إلي استعداد بلاده توفير المئات من الخبراء في مجال الطاقة النووية في ضوء بناء المحطة النووية وتوفير التدريب للمهندسين للمصريين.

وعلى صعيد آخر، أكد أن استقرار تركيا من شأنه أن يعزز الاستقرار في الاتحاد الأوروبي ودول حلف شمال الأطلنطي “الناتو”.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع