31 فيلمًا تتنافس على تمثيل مصر في الأوسكار

تواصل لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عملها، لاختيار العمل الذي سيمثل مصر في المسابقة، من بين 31 فيلما أنُتجت منذ أكتوبر 2015.

ويتوقع أن تنتهي اللجنة من عملها آخر الشهر الجاري، وبدأت اللجنة عملها بإشراف نقابة السينمائيين.

وتضم اللجنة عددًا من السينمائيين والنقاد؛ من بينهم المخرجون علي بدرخان، وعلي عبدالخالق، وعمر عبدالعزيز، والمنتج محمد العدل والنقاد سمير فريد، وطارق الشناوي، ومحمود عبدالشكور، وخالد محمود، ومدير التصوير محسن أحمد، ومن المقرر أن تنهى اللجنة اختيارها للفيلم المرشح قبل 15 يوما من الموعد المحدد لبدء عمل أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية أعمالها، أي نهاية الشهر الجاري.

وستعمل اللجنة لاختيار الفيلم بإشراف نقابة السينمائيين، للعام الثالث على التوالي، وذلك بعدما كان ترشيح الفيلم المصري المشارك في سباق الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية يتم من خلال لجنة تابعة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يرأسها الكاتب محمد سلماوي، ومن قبلها كان عن طريق المركز الكاثوليكي للسينما.

ومن أبرز الأفلام المتنافسة “باب الوداع” للمخرج كريم حنفي، “اشتباك” للمخرج محمد دياب، “قدرات غير عادية” للمخرج داوود عبد السيد بطولة نجلاء بدر، “هيبتا” للمخرج هادى الباجوري بطولة دينا الشربيني وأحمد داوود.

كما ينافس فيلم “نوارة” للمخرجة هالة خليل وبطولة منة شلبي، و”قبل زحمة الصيف” للمخرج الراحل محمد خان وبطولة هنا شيحة وماجد الكدواني.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع