إنتر وروما ونابولي يتطلعون لاستعادة الاتزان سريعا في الكالتشيو

يتعين على فرق إنتر ميلان وروما ونابولي استعادة اتزانها سريعًا إذا كانت لديها الرغبة في إفساد مخطط يوفنتوس في التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم السادس على التوالي.

ويسعى إنتر لتضميد جراحه عقب خسارته المفاجئة صفر / 2 أمام مضيفه كييفو في افتتاح الموسم، وذلك عندما يستضيف باليرمو على ملعب جوتسيبي مياتزا (معقل إنتر) بعد غد الأحد.

وعقب شراء مجموعة سانينج الصينية التجارية لنادي إنتر في شهر يونيو الماضي، وقدوم المدرب الهولندي فرانك دي بوير على رأس القيادة الفنية للفريق قبل أقل من ثلاثة اسابيع، ظهر إنتر بشكل باهت للغاية في مباراته الأولى بالموسم الجديد أمام كييفو، وأخفق الوافدان الجديدان إيفير بانيجا وأنتونيو كاندريفا في إثبات قدراتهما.

وصرح دي بوير”نحن بحاجة للقتال كفريق واحد من أجل مشجعينا والنادي. إن هذا عنصر أساسي لأي نجاح”.

وأوضح مدرب إنتر “لدينا فريق جيد وينبغي علينا القتال على كل كرة في جميع أنحاء الملعب. سنرى ذلك يوم الأحد. أريد من فريقي اللعب من أجل الفوز بكل مباراة”.

في المقابل، قدم روما بداية قوية في المسابقة عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه أودينيزي في المرحلة الماضية، لكنه تعرض لضربة موجعة عقب وداعه المبكر لبطولة دوري أبطال أوروبا، إثر خسارته القاسية صفر / 3 أمام ضيفه بورتو البرتغالي في إياب الدور المؤهل لدور المجموعات يوم الثلاثاء الماضي.

وتسبب هذا الخروج من المسابقة والانتقال للعب في بطولة الدوري الأوروبي في خسارة مادية فادحة لإدارة روما قدرت بنحو 20 مليون يورو (22.5 مليون دولار).

ومن المنتظر أن يتعرض دانييلي دي روسي وإيمرسون بالميري لاعبا روما لعقوبة قاسية من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) التي ستقرر إيقافهما لعدد من المباريات في بطولة الدوري الأوروبي عقب حصولهما على البطاقة الحمراء بسبب التحامهما العنيف مع لاعبي بورتو خلال اللقاء.

وقال لوتشيانو سباليتي مدرب روما “يجب علينا أن ننجح في إيجاد السبيل الذي ينبغي اتباعه والعمل الجاد على ذلك”.

وتابع “ستكون فترة صعبة ومؤلمة حينما يبلغنا أي شخص بأي شيء. ولكن ينبغي علينا التزام الصمت، واتخاذ مسئولياتنا والمضي قدما”.

وبينما ينتظر كالياري فريق العاصمة الإيطالية في سيردينيا بعد غد، فإن نابولي يستضيف ميلان غدا السبت في مواجهة كلاسيكية.

وقدم نابولي أداء متواضعا أمام مضيفه بيسكارا، الصاعد حديثا للمسابقة، حيث قلب تأخره صفر / 2 إلى تعادل صعب 2 / 2، مما أصاب مشجعيه بالإحباط، غير أن تلك الجماهير تتوقع رد فعل سريع في ملعب سان باولو (معقل نابولي).

وربما يتسبب نجاح إدارة نابولي في إبرام صفقة هامة قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية الحالية يوم الأربعاء المقبل في تهدئة غضب الجماهير الساخطة التي مازالت تشعر بحزن بالغ عقب رحيل المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين ليوفنتوس.

ويحل يوفنتوس، الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 2 / 1 على ضيفه فيورنتينا، ضيفا على لاتسيو المنتشي بفوزه الثمين 4 / 3 على مضيفه أتالانتا.

وبعدما غاب ميراليم بيانيتش المنضم حديثا ليوفنتوس عن المباراة الافتتاحية للفريق في المسابقة بسبب معاناته من إصابة في الفخذ، فإنه بات الآن جاهزا للعودة إلى الملعب الأولمبي الذي شهد تألقه بقيمص روما خلال المواسم الخمسة الماضية.

ويلتقي فيورنتينا مع ضيفه كييفو، وسامبدوريا مع أتالانتا، وتورينو مع بولونيا، وأودينيزي مع إمبولي، وساسولو مع بيسكارا بعد غد، كما يلعب كروتوني المتأهل للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه على ملعبه أمام جنوه في نفس اليوم.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع