سيرينا وليامز تشعر بالارتياح قبل أمريكا المفتوحة رغم متاعب الكتف

قالت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، إنها غير متأكدة من حالة كتفها الأيمن غير المستقرة لكنها تشعر بمزيد من الارتياح بينما تستعد لخوض منافسات النسخة المقبلة من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعكس العام الماضي، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وفي العام الماضي وصلت سيرينا إلى ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك حيث تقام البطولة وكلها أمل في إحراز لقب البطولة للمرة السابعة وهو رقم قياسي وتحقيق انجاز نادر أخر يتمثل في الهيمنة على ألقاب جميع البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

لكنها تعثرت وخسرت في الدور قبل النهائي بصورة غير متوقعة تماما أمام الايطالية غير المصنفة روبرتا فينشي وودعت البطولة.

وتعود سيرينا إلى فلاشينج ميدوز هذا العام بعد أن عن غابت عن البطولات خلال الأسابيع الأخيرة بينما تتعافى من الإصابة.

وبعد سحب قرعة البطولة التي تنطلق الاثنين المقبل، قالت سيرينا المصنفة الأولى عالميًا للصحفيين الجمعة: “لم ألعب كثيرا ولم أتدرب كثيرا. لكني بدأت الآن أشعر بتحسن.. وكلي أمل في التحسن يوما بعد يوم”.

وأضافت وليامز: أن مستوى الضغوط التي تتعرض لها يبدو أقل هذا العام رغم مشكلة الكتف، مشيرة إلى “أعتقد أن الأمر مختلف في كل مرة.. في هذه المرحلة أنا أتعامل مع الأمر على أساس يومي.. وبالتأكيد أعتقد أنني أكثر ارتياحا”.

وأوضحت سيرينا (34 عامًا): أن مشكلة الكتف ظهرت بعد يوم من نهائي ويمبلدون بعد أن هزمت الألمانية انجليكه كيربر لتحرز لقبها الكبير رقم 22 وتعادل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج خلال حقبة التنس المفتوح والمسجل باسم الألمانية المعتزلة شتيفي جراف.

وشاركت سيرينا صاحبة ضربات الإرسال القوية في سبع بطولات فقط خلال العام الحالي وخرجت من الدور الثالث في أولمبياد ريو الصيفي في منافسات الفردي ومن الدور الأول في الزوجي مع شقيقتها الأكبر فينوس في أول مشاركة لها بعد ويمبلدون.

وقالت سيرينا: “اعتقد أنني في العادة أفضل اللعب بصورة أكبر قبل خوض أخر البطولات الأربع الكبرى في العام. لكن ما باليد حيلة الآن. عليك الاستفادة قدر المستطاع من كل فرصة. هذا كل ما أستطيع القيام به الآن”.

وانسحبت سيرينا من بطولة سينسناتي في الوقت الذي اقتربت فيه كيربر من تجاوزها واحتلال صدارة التصنيف العالمي لولا تعثرها في الخطوة الأخيرة.

وخسرت كيربر في نهائي البطولة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا لتستمر سيرينا في المركز الأول عالميا حتى أخر البطولات الكبرى ويمتد تربعها على رأس قائمة التصنيف لمدة 186 أسبوعًا متتاليًا متساوية في ذلك مع انجاز جراف.

وستبدأ سيرينا مسيرتها في فلاشينج ميدوز بمواجهة الروسية ايكاترينا مكاروفا التي تستخدم اليد اليسرى والتي خسرت أربع مرات في خمس مواجهات مع اللاعبة الأمريكية لكنها فازت عليها في استراليا المفتوحة في 2012.

وعن القرعة قالت سيرينا: “لا مشكلة في ذلك بالنسبة لي.. سأحاول التفكير في الأمر.. والكل دائما يواجه مباريات صعبة”.

وعن مكاروفا قالت النجمة الأمريكية: “إنها مقاتلة قوية. وهي لا تستسلم أبدا”.

شكرا للتعليق على الموضوع