الاتحاد الآسيوي يرفض الاعتراف بلجنة إدارة الاتحاد الكويتي

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاعتراف بلجنة شكلتها الحكومة لإدارة الاتحاد الكويتي.

وقررت الكويت الأسبوع الماضي حل اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد كرة القدم بداعي وجود مخالفات مالية وعينت لجنتين لإدارة شؤونهما.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم… لن يعترف باللجنة التي عينتها الحكومة الكويتية ولا بتعديل النظام الأساسي ولا الأندية الأعضاء”، وفق ما ذكرت رويترز.

وأضاف: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشعر بالصدمة لسماع الأنباء حول تهديدات الحكومة الكويتية باستخدام الشرطة من أجل السيطرة على مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم إذا لم يتم إخلاءه”.

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية الكويت في أكتوبر 2015 واتهمت حكومتها بالتدخل في عمل اللجنة الأولمبية الوطنية وهو ما أدى إلى رفع الكويت دعوى قضائية أمام محكمة سويسرية للحصول على تعويض يبلغ مليار دولار.

وأجبر الإيقاف الرياضيين الكويتيين على المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو هذا الشهر تحت العلم الأولمبي.

وقال الاتحاد الآسيوي: إنه وجه الاتحادات الوطنية الأعضاء بعدم التعامل مع المسؤولين الذين تم تعيينهم من قبل الحكومة الكويتية.

وتابع: “أي تأثير حكومي في إدارة شؤون الاتحادات الوطنية الأعضاء يعتبر خرقا للنظام الأساسي في الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم”، مضيفًا، “يساند الاتحاد الآسيوي قرار الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم”.

شكرا للتعليق على الموضوع