سامسونج تعلن عن سحب هاتفها جالكسي نوت 7 عبر العالم

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن سحب عالمي غير مسبوق لهاتفها جالكسي نوت 7 بعد ان اشتعلت النار في العديد منها اثناء شحنها، واعدة بتقديم هواتف بديلة جديدة لجميع المشترين في داخل و خارج البلاد.

اعتذرت سامسونج عن السحب في مؤتمر صحفي في سيئول، قائلة ان تحقيقاتها وجدت ان سبب الخلل يعود الى مشكل في البطارية.

وقال كوه دونغ- جين، رئيس قسم الهواتف في سامسونج، ان 24 هاتفا فقط من أصل 1 مليون ممن هواتف جالكسي نوت7 الذكية عثر فيها على خلل في البطارية.

وقال كوه في المؤتمر “اعتبارا من 1 سبتمبر سجل ما مجموعه 35 من المطالبات لدى مراكز خدمة سامسونج في الداخل والخارج، 24 منها فقط من أصل 1 مليون تضررت من مشكلة البطارية”.

وأضاف أن سامسونج ستقوم باستبدال جميع هواتف جالكسي نوت 7 المباعة في الداخل والخارج بأخرى جديدة، بغض النظر عن تاريخ الشراء.

وأضح قائلا “اننا نضع سلامة زبائننا على رأس أولوياتنا، لذلك قررنا وقف مبيعات جالكسي نوت 7 واستبدالها بهواتف جديدة”.

بدأت سامسونج ببيع هاتفها الجديد في 19 اغسطس في 10 دول حول العالم.

هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيه الشركة على خطوة لسحب احد منتجاتها بهذا الحجم.

وقال كوه “قامت سامسونج وشركة توريد البطاريات بإجراء تحليل دقيق للتعرف على البطاريات التي يحتمل ان يكون بها خلل، وسوف يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لتأمين قطع الغيار والمكونات وإعداد منتجات جديدة”.

“سيتم استبدال الهواتف القديمة بالجديدة في أسرع وقت ممكن، وحتى قبل ذلك، سيتمكن العملاء من تدقيق المنتج و اختباره في مراكز الخدمة”.

وقال المسؤول ان توقيت التبديل يختلف من بلد إلى آخر اعتمادا على تسليم أجزاء معينة، مضيفا أنه سيتم الاعلان عن ذلك في أقرب وقت ممكن.

وأضاف “سامسونج تقدم اعتذارا صادقا لجميع العملاء والمستخدمين لحدزث خلل بالبطارية بعد وقت قصير من اطلاق منتج جديد”.

ووفقا لمصادر فإن إدارة سامسونج العليا قررت سحب المنتج عالميا لاستعادة ثقة المستهلكين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من ان بعض المسؤولين في الشركة أصر على استبدال جزئي للبطاريات.

شكرا للتعليق على الموضوع