بالفيديو: إبداع نيمار يقود البرازيل لقفزة هائلة.. وأوروجواي تسحق باراجواي.. والأرجنتين تفسد مخطط فنزويلا

حقق المنتخب البرازيلي فوز صعبًا أمام ضيفه منتخب كولومبيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم الأربعاء في مدينة ماناوس، في مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

استهلت البرازيل التسجيل مبكرا بهدف عن طريق ميراندا (ق2) بعد ركلة ركنية نفذها نيمار على القائم القريب ويتقدم لها ميراندا الذي حولها رأسية بدون أي مضايقة إلى داخل المرمى على يمين الحارس ديفيد أوسبينا.

وأهدي ماركينيوس هدف التعادل لكولومبيا (ق36) بعد ركلة حرة من أمام منطقة جزاء البرازيل من الناحية اليسرى ينفذها خاميس رودريجيز إلى عمق المنطقة ليحولها مدافع باريس سان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه على يمين الحارس أليسون بيكر.

ومع دخول المباراة في ربع الساعة الأخير، يتسلم نيمار الكرة في الجبهة اليسرى على حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة بيسراه قوية زاحفة تسكن الزاوية البعيدة أقصى يسار أوسبينا معلنا الهدف الثاني للبرازيل (ق74).

بالتالي تحصد البرازيل ثلاث نقاط إضافية ليصبح في جعبتها 15 نقطة وتحل في الوصافة، بينما تجمد رصيد كولومبيا عند 13 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف.

وكانت البرازيل قد دخلت المباراة محتلة للمركز السادس، حيث أدى انتصارها على كولومبيا للتقدم بقفزة هائلة في جدول ترتيب التصفيات اللاتينية.

وتحل كولومبيا في السابع من أكتوبر المقبل ضيفة على باراجواي، بينما تستقبل البرازيل منافستها بوليفيا في مدينة ناتال شمال شرقي البلاد.

وفي المجموعة نفسها، انتزع منتخب الأرجنتين نقطة ثمينة وصعبة من أنياب منافسه الفنزويلي أثناء مواجهتهما التي أقيمت على الأراضي الفنزويلية.

CrtscZuUMAE_zBX

سجل هدفي فنزويلا كل من خوانبي (ق35) وجوسيف مارتينيز (ق53)، بينما سجل هدفي الأرجنتين كل من لوكاس براتو (ق58) ونيكولاس أوتاميندي (ق83).

كان المنتخب الفنزويلي هو البادئ بالتسجيل (ق35) بعد أن وصلت الكرة إلى اللاعب خوانبي على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليوجه تصويبة صاروخية تسكن شباك الحارس سرخيو روميرو في الزاوية العليا على يمينه.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني (ق53) بعد أن تمكن ماريو روندون من دخول منطقة جزاء الأرجنتين من الجبهة اليسرى ليمرر الكرة إلى العمق لتجد جوسيف مارتينيز الذي يسدد الكرة على يمين الحارس المستلقي أرضا.

وينتفض الضيوف حيث جاء الرد سريعا بعدها بخمس دقائق من هجمة منظمة تصل إلى لوكاس براتو داخل منطقة جزاء فنزويلا ويقاتل براتو على الكرة وسط رقابة الدفاع قبل أن يسدد الكرة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس داني هرنانديز (ق58).

وأنقذ نيكولاس أوتاميندي الموقف (ق83) بهدف التعادل للأرجنتين من ركلة ركنية تسقط داخل منطقة الجزاء الفنزويلية ليضعها أوتاميندي على يمين الحارس.

بالتالي تحصل الأرجنتين على نقطة ليرتفع رصيدها إلى 15 نقطة في وصافة المجموعة، خلف أوروجواي المتصدرة ولها 16 نقطة، بينما أصبح لدى فنزويلا نقطتين لكنها لا تزال في المركز العاشر والأخير.

وفاز منتخب أوروجواي برباعية نظيفة على ضيفه باراجواي في خلال المباراة التي أقيمت على ملعب سنتيناريو في العاصمة الأوروجوائية مونتيفيديو.

CrtVC_JWYAUtN1g

افتتح أصحاب الأرض التسجيل (ق18) بعد أن رفع لويس سواريز الكرة عرضية من الجبهة اليمنى لتصل إلى داخل منطقة جزاء باراجواي لتجد إدينسون كافاني الذي يقتنص الكرة ويودعها بقدمه على يمين الحارس دييجو باريتو.

وأكدت أوروجواي أفضليتها بهدف ثان جاء من ركلة ركنية نفذها جاستون راميريز في عمق منطقة الجزاء ويحولها كريستيان رودريجيز برأسه إلى داخل المرمى على يسار الحارس (ق42).

بعدها بثلاث دقائق، يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السيليستي ينبري لها سواريز ويسددها بنجاح في الزاوية اليسرى بينما ارتمى باريتو في الجهة اليمنى، لتنهي أوروجواي الشوط متقدمة بثلاثية نظيفة.

واكتفى المنتخب السماوي في الشوط الثاني بهدف وحيد (ق55) بعد أن اخترق سواريز منطقة جزاء باراجواي من الجبهة اليسرى ليرفع الكرة إلى عمق المنطقة وينقض عليها كافاني محولا إياها في المرمى بينما قفز الحارس في الهواء محاولا التصدي لها بدون جدوى.

بالتالي يحصد المنتخب الأوروجوائي ثلاث نقاط يعزز بها صدارته للمجموعة برصيد 16 نقطة، انتظارا لما ستسفر عنه باقي المباريات، بينما تجمد رصيد منتخب باراجواي عند 12 نقطة يحتل بها المركز السادس مؤقتا.

ويرى المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني بعد تسجيله هدفين مع منتخب بلاده في المباراة، أن الفريق “رد بشكل جيد على الانتقادات” التي وجهت له بعد الخسارة الخميس الماضي أمام الأرجنتين.

وقال كافاني: “كنا على وعي بأننا لم نقدم كرة قدم جميلة أمام الأرجنتين والآن استغللنا اللعب على أرضنا وفزنا وقدمنا مباراة رائعة”، في تصريحات لقناة (تينفيلد) الأوروجوايانية عقب انتهاء اللقاء أمام الألبيروخا.

CrtlYNuUEAEe8Ry

وحول التفاهم الكبير بينه وبين لويس سواريز، الذي ظهر في الملعب وترجم إلى صناعة مهاجم البارسا هدفين للاعب باريس سان جيرمان، أوضح كافاني أنهما يلعبان سوية “منذ فترة” وأنه يروق له اللعب إلى جوار لوتشو “أكثر” ويتمنى أن يواصلا “التطور كلاعبين وتقديم المزيد”.

وسجل سواريز ولاعب الوسط كريستيان رودريجيز هدفي أوروجواي الآخرين في المباراة التي أقيمت بملعب سنتيناريو في مونتيفيديو ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية للتأهل لروسيا 2018.

وفاز منتخب بيرو على ضيفه منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على أراضي بيرو.

CruR0-SUkAAlh_5

سجل كريستيان كويفا الهدف الأول لبيرو من ضربة جزاء في الدقيقة (20)، ولكن عادل غابريل اتشيلير النتيجة للإكوادور في الدقيقة (31)، وفي الدقيقة (78) خطف ريناتو تابيا هدف الفوز لبيرو.

وشهد الدقيقة (90) حالة طرد مايكل ارويو من المنتخب الأكوادوري.

بالتالي رفعت بيرو رصيدها إلى 7 نقاط في المركز التاسع، وتجمد رصيد الإكوادور عند 13 نقطة في المركز الخامس.

تعادل منتخبا تشيلي وبوليفيا سلبيا في سانتياجو.

CrtvKs9UkAAhnfk

وحظى المنتخب التشيلي بعدة فرص للحصول على نقاط المباراة الثلاث لكنه عجز عن استغلال أيا منها رغم ارتكان المنتخب البوليفي للدفاع من أجل الخروج بنقطة أمام بطل أمريكا الجنوبية.

وسنحت لتشيلي أكثر من فرصة لاسيما لكل من خوسيه بدرو فوينثاليدا وإدواردو بارجاس، لكن الحارس البوليفي كارلوس لامبي تألق في الذود عن مرماه.

بالتالي يرتفع رصيد تشيلي إلى 11 نقطة تحتل بها المركز السابع، بعيدا عن المراكز المؤهلة للمونديال مباشرة، بينما تأتي بوليفيا خلفها في المركز الثامن بسبع نقاط.

شكرا للتعليق على الموضوع