ديوكوفيتش يتأهل لنصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس بعد انسحاب جديد

صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد أن قام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع بالانسحاب في بداية المجموعة الثالثة من مباراة دور ربع النهائي بعد تأخره 6-3 و6-2 أمس الثلاثاء.

وحصل تسونجا على وقت للعلاج بعد التأخر 5-2 في المجموعة الثانية وتم وضع ضمادة في المنطقة خلف ركبته اليسرى.

وحسم ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا هذه المجموعة بعدما فاز بشوط إرساله لكن اللاعب الفرنسي انسحب ليمنح اللاعب الصربي بطاقة الظهور في قبل نهائي أمريكا المفتوحة للمرة العاشرة على التوالي.

وشهدت البطولة أمرًا غريبًا لديوكوفيتش الذي خاض مباراتين كاملتين فقط بعد انسحاب منافسه في الدور الثاني وانسحاب منافسه بالدور الثالث بعد ستة أشواط قبل أن ينسحب تسونجا أيضًا.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين بعد اللعب لمدة 83 دقيقة في استاد آرثر آش: “أنا في الدور قبل النهائي وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي”، وفق ما ذكرت “رويترز”.

وأضاف: “أعرف جو منذ فترة طويلة وبدأنا معا اللعب في منافسات الشباب. إنه مقاتل وهو لاعب يحب الظهور في البطولات الكبرى. أنا متأكد أنه لم يكن يرغب فيما حدث”.

وحافظ كل لاعب على إرساله في أول خمسة أشواط لكن تسونجا أخفق في الشوط السادس وارتكب خطأ مزدوجا في ثلاث مرات ليخسر شوط إرساله ويتقدم اللاعب الصربي بعد ذلك 5-3.

ومنذ هذا الوقت سيطر ديوكوفيتش على المباراة تمامًا.

وقال تسونجا: إنه عندما شعر بالألم في ركبته أدرك أن الأمر انتهى، مضيفًا، “هذا الأمر سبق أن عانيت منه في الماضي”.

وأضاف: “عندما تكون ركبتي سليمة فإنه بكل تأكيد يكون من الصعب اللعب أمام أحد أفضل لاعبي التنس لكن عندما أكون مصابا فإني لا أملك فرصة لتعويض تأخري بمجموعتين دون رد”.

وجاء ديوكوفيتش بطل أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة إلى نيويورك وسط تساؤلات حول لياقته ومستواه بعد خسارته في الدور الثالث لبطولة ويمبلدون والخروج المبكر من الدور الأول بأولمبياد ريو.

لكن ديوكوفيتش لا يهتم كثيرا بفترة مشاركته في الملعب وقال: “في هذه المرحلة من الموسم وعند الأخذ في الاعتبار بعض الأمور البدنية التي عانيت منها.. فإن هذا هو أفضل سيناريو كنت أريده”.

وأضاف: “حصلت على أيام عديدة للراحة وتعافى جسدي. في الوقت الحالي أشعر أني اقتربت من قمة مستواي”.

وسيلعب ديوكوفيتش في قبل النهائي مع الفرنسي جايل مونفيس المصنف العاشر الذي فاز على مواطنه لوكا بوي بثلاث مجموعات متتالية. ولم يسبق لمونفيس أبدا الفوز على ديوكوفيتش في 12 مواجهة سابقة.

شكرا للتعليق على الموضوع