توقيف شخصين جديدين بعد العثور على السيارة المليئة بقوارير غاز في باريس

كشف مصدر في الشرطة، اليوم الخميس، عن إيقاف شخصان جديدان في مونتارجي وسط فرنسا في سياق التحقيق الذي فتح بعد العثور في باريس في عطلة نهاية الأسبوع على سيارة تحتوي على ست قوارير غاز غير مجهزة بصاعق تفجير، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وأوقف شخصان ينتميان إلى الاوساط الإسلامية المتطرفة على ذمة التحقيق الأربعاء في سياق هذه القضية، بعد شهرين على اعتداء نيس (86 قتيلا) وسلسلة الاعتداءات الجهادية التي استهدفت فرنسا، وهما لا يزالان قيد التوقيف صباح الخميس.

أما صاحب السيارة المعروف بأعمال تمت إلى نشر الفكر المتطرف الاسلامي في السابق، فاطلق سراحه مساء الثلاثاء بعدما استمع اليه المحققون، في حين لا تزال الشرطة تبحث عن ابنته التي وصفها بانها متطرفة، بحسب مصدر في الشرطة.

وكان موظف في حانة باريسية ابلغ الأحد عن وجود قارورة غاز على مقعد سيارة لا تحمل لوحة تسجيل متوقفة في الشارع واضواؤها مشتعلة.

وقال مصدر مطلع على التحقيق ن السيارة كانت متوقفة في شارع صغير من العاصمة الفرنسية على مقربة من نهر السين، قبال كاتدرائية نوتردام التي يزورها الاف السياح والمؤمنين.

وفتحت نيابة باريس المتخصصة في مسائل الإرهاب تحقيقات اولية في قضية تشكيل عصابة اجرامية إرهابية، على ان يجري التحقيق لمعرفة ما اذا كان هناك خطة لتنفيذ اعتداء.

وتواجه فرنسا تهديدًا ارهابيًا كبيرًا بعد سلسلة اعتداءات تبنى معظمها تنظيم داعش منذ بداية 2015، إضافة إلى احباط اعتداءات أخرى.

شكرا للتعليق على الموضوع