شرطة ريو دي جانيرو تستجوب رئيس الأولمبية الدولية

ترغب شرطة مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في استجواب توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، كشاهد في تحقيقات تتعلق بمافيا متهمة ببيع تذاكر لأوليمبياد (ريو 2016) بشكل غير قانوني.

وأعلن قائد الشرطة المتخصصة في ريو دي جانيرو، رونالدو أوليفييرا، أمس الخميس، أن القائمين على التحقيقات يريدون سماع توضيحات من باخ، لأن اسمه مذكور في الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين المتهمين.

ومن بين هؤلاء يبرز باتريك هيكي، الرئيس السابق للجنة الأوليمبية الايرلندية، والعضو السابق في الإدارة التنفيذية للجنة الدولية، بين آخرين.

واعتقل المتهمون في أغسطس الماضي، لكن السلطات البرازيلية منحتهم إطلاق سراح مشروط بعد أن سحبت جوازات سفرهم وأخذت عليهم تعهد بعدم مغادرة البرازيل.

وتقول الشرطة إن الأدلة التي لديها بينها رسالة إلكترونية موجهة من هيكي لباخ يطلب منه فيها 500 بطاقة دخول إضافية تخص عدة فعاليات أوليمبية، وعلى الرغم من عدم استقبال أي رد، تلقت اللجنة الأوليمبية الايرلندية بعدها 296 تذكرة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

وأعرب أوليفييرا عن دهشته من عدم حضور باخ لحفل افتتاح دورة الألعاب الباراليمبية “ريو 2016″، الأربعاء الماضي، مبرزا أن هذه هي المرة الأولى التي لا يشارك فيها رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية في مثل هذا الحدث منذ عام 1984.

شكرا للتعليق على الموضوع