الأهلي يصطدم بوادي دجلة.. والزمالك يفتتح مشواره في الدوري المصري

يتطلع النادي الأهلي لمواصلة حصد النقطة التاسعة عندما يستضيف نظيره وادي دجلة غدًا الأربعاء، في الجولة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

وحقق الأهلي، الفوز في أول مباراتين أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب، في حين يمتلك فاز وادي دجلة على الاتحاد السكندري، وخسر مباراته الأخرى أمام بتروجت.

ويسعى الأهلي، بقيادة مديره الفني حسام البدري لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والحفاظ على تقدمه بثبات على طريق الحفاظ على اللقب، خاصة وأن المرحلة الثالثة ستشهد أول ظهور لغريمه التقليدي الزمالك هذا الموسم في الدوري حيث يلتقي النصر للتعدين.

وتأجلت مباراتا الزمالك في الجولتين الأولى والثانية لانشغاله بالمشاركة في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويفقد الأهلي في مباراة الغد، جهود رامي ربيعة وباسم علي ومروان محسن للإصابة، حيث أجرى ربيعة جراحة في الركبة مؤخرًا، في حين أصيب باسم علي في العضلة الخلفية، ويعاني مروان من التهابات في الحوض.

وبات التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي جاهزًا لخوض مباراة دجلة بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في عظام الصدر مؤخرًا، في حين تتوقف مشاركة أحمد حجازي قلب دفاع الأحمر على قرار الجهاز الفني بقيادة البدري بعد تعافيه من الإصابة.

وقال البدري “دجلة من الفرق القوية التي تمتلك عناصر مميزة داخل الملعب وقيادة فنية عبقرية من خارجه لكننا نجيد اقتناص الفوز أمام أي منافس”.

وأضاف البدري “الأهلي يخوض كل مبارياته في الدوري تحت شعار لا بديل عن الفوز بها من أجل الحفاظ على اللقب”، وفق ما ذكرت وكالة أنباء (DPA).

وأشار مدرب الأهلي إلى اتجاهه للاستعانة ببعض الوجوه الجديدة اعتبارا من لقاء دجلة بعد تجربتهم خلال المباريات الودية الأخيرة واندماجهم ضمن عناصر الفريق الرئيسية.

ويمتلك الأهلي أسلحة هجومية فعالة يعتمد عليها البدري خلال المباريات مثل عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعمرو جمال، كما بدأ المدير الفني للأحمر في منح الفرصة للنيجيري جونيور أجاي الوافد الجديد للمشاركة في المباريات حيث دفع به في الودية الأخيرة وقد سجل هدفين.

في المقابل، يتطلع وادي دجلة بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب من أجل الدخول في إطار المنافسة مع فرق المقدمة.

ويمتلك كارتيرون، العديد من العناصر المميزة التي تمتلك القدرة على خطف الفوز مثل حسام عرفات وصامويل أفوم وعلاء علي وعرفة السيد وإبراهيم عبد الخالق وأبو بكر ديارا، إلى جانب استفادته من جهود الحارس المخضرم عصام الحضري.

وفي نفس الجولة، يلتقي سموحة مع طنطا الصاعد حديثا للدوري الممتاز، والشرقية مع المصري البورسعيدي.

ويشارك سموحة بقيادة البرتغالي جورفان فييرا فريق الأهلي صدارة الدوري برصيد 6 نقاط، ويبحث الفريق السكندري عن مواصلة انتصاراته مستغلا ضعف خبرات فريق طنطا الذي يسعى هو الآخر لإثبات ذاته وضمان البقاء في المسابقة بالموسم المقبل.

ويحل الزمالك ضيفًا على النصر للتعدين الصاعد حديثًا، الخميس المقبل، في مباراة تشكل مرحلة استعدادية مهمة للزمالك قبل خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

الزمالك
الزمالك

ويغيب عن الزمالك محمد إبراهيم للإصابة، في حين بات علي فتحي الظهير الأيسر للفريق جاهزا للمشاركة بالمباريات بعد تعافيه من الإصابة وتتوقف مشاركته على قرار الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان.

وشدد مدرب الأبيض، على أهمية الفوز لاقتناص أول ثلاث نقاط في الدوري، بعد تأجيل مباراتي الفريق أمام الانتاج الحربي وطلائع الجيش، وكذلك لتجهيز لاعبيه لمواجهة صن داونز الهامة.

وكشف سليمان خلال تصريحات صحفية عن مطالبته للاعبيه بإغلاق ملف البطولة الأفريقية مؤقتا والتركيز في مواجهة النصر للتعدين.

وأوضح مدرب الزمالك، أن فريقه يمتلك حاليًا المقومات التي تؤهله للفوز بالمباريات أيا كان حجم المنافس أو مكانته.

وفي مباريات أخرى تقام مساء الخميس، يستضيف طلائع الجيش فريق الإسماعيلي، ويلتقي بتروجت مع أسوان، وتختتم منافسات المرحلة مساء الجمعة بلقاء مصر المقاصة مع إنبي، والاتحاد السكندري مع الداخلية، والانتاج الحربي مع المقاولون العرب.

شكرا للتعليق على الموضوع