اطلاق جائزة القدس لجميع المهرجانات السينمائية العربية

عقد رؤساء المهرجانات العربيه المشاركون في مهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الثانيه والثلاثين وهم :

مهرجان الرباط لسينما المؤلف ، مهرجان شرم الشيخ للسينما العربيه والاوروبيه ، مهرجان مسقط السينمائي الدولي. ، مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي ، المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون ، الملتقى السينمائي الفلسطيني ( بال سينما ) ، مهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط و مهرجان زيوريخ للفيلم العربي .

وقد ثمن المشاركون في الاجتماع الجهود الحثيثة والاهتمام الرائع لاصحاب الجلاله والفخامة ، ملوك ورؤساء جمهوريه مصريه العربيه والمملكة المغربيه وجمهورية الجزائر وسلطته عمان ودوله فلسطين من دعمهم للعمل الثقافي وإيمانهم بقدرة الفن على التفاعل بقضايا الوطن، كما اشاد الحضور بمبادره الاسكندريه لدول البحر المتوسط باختيار عاصمه عربيه للسينما سنويا يحددها الاتحاد العام للجمعيات وانديه السينما العربيه ويعمل على الاحتفال بها .

كما ثمن مبادره مهرجان الاسكندريه بتنظيم برنامج خاص للقدس في السينما العربيه في إطار برنامج السينما والمقاومه الذي رفعه شعار له ، و قد وافق الحضور على تخصيص العام 2017 عاما للقدس في السينما العربيه والاحتفاء بها في مهرجاناتهم وفعالياتهم الخاصه خلال العام القادم من اجل توجيه أنظار العالم الى قضيه القدس ومحاولات تهويدها.

و قد أكد الحضور على ضروره التعاون مع جامعة الدول العربيه والمؤتمر الاسلامي واتحاد الإذاعات العربيه وبيت مال القدس الذي تستضيفه المملكله المغربيه والتعاون كذلك مع المؤسسات الدولية والعربيه والمهتمه بهذا الشأن ، و قد أكد المجتمعون رغبتهم في وضع لوائح لتنفيذ قراراتهم من خلال امانه عامه للقدس لتفعيل عام 2017 عام القدس سينماييا يتم تشكيلها من خلال اتخاد الجمعيات والاندية السينمائيه العربيه ويكون مقرها القاهره.

بالاضافة الى تعميم جائزه القدس في جميع المهرجانات العربيه لكي يظل اسم المدينه المقدسه في بؤره الاهتمام وفي قلب الحدث .

السيدات والساده نشكر لكم حسن انصاتكم ونتمنى ان نلتقى قريبا في القدس وقد تحررت من براثن الاحتلال الغاشم الذي يجثم على قلبها لما يقرب من خمسين عاما.

عاشت القدس عربيه

وقد تشكلت لجنة جائزة القدس الأولى في مهرجان الاسكندريه برئاسة المخرج / د.خالد الزدجالي ، وعضوية المخرج / مهند دياب ، و المخرجه / نجوم الغانم .

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع