بالصور ..جمعية “عياش الطفولة المغرب” توزع حقائب مدرسية بحضور مؤسسها رامي عياش

نظمت جمعية عياش الطفولة المغرب ، عملية توزيع حقائب مدرسية بجميع مستلزماتها الدراسية  بمدرسة دار الصحراوي منطقة أولاد صالح -النواصر و ذلك بحضور رئيسها و مؤسسها الفنان رامي عياش .

 ونظمت هذه العملية تحت شعار “خلي سلاحهم العلم ” استجابة للرؤية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي تنص على دور المجتمع المدني و الجمعيات في النهوض بقطاع التعليم ،لتغطي حاجيات أربع مدارس من منطقة النواصر: العمامرة الجوابر، دار الصحراوي، و دار الضمانة.

2 5

بحضور ممثلي وزارة التربية و التعليم استلم مدراء هذه المؤسسات اللوازم الدراسية لتوزيعها على الطلاب المحتاجين و تأتي هذه العملية ضمن نشاطات الجمعية  التي تهدف إلى توفير ظروف تعليم ملائمة للفئات الأكثر تهميشا، و هذا إيمانا منها بتوفير  أفضل الظروف الممكنة للأطفال، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي،  لدخول العام الدراسي الجديد.

 و تم في هذا الإطار توزيع ما يقرب عن 1000 حقيبة مدرسية و أدوات مدرسية عن عياش الطفولة – المغرب  وهي جمعية غايتها و هدفها الأسمى توفير تعليم مناسب وللجميع  خاصة الفئات الأكثر تهميشا ، حيث تسعى إلى توفير إمكانيات التعليم للأطفال و الشباب في المناطق الفقيرة و المحرومة.

3 6

في هذا الصدد، قال رامي عياش ، إن “هذه المبادرة جاءت لتأمين حاجيات التلاميذ بهذه المدارس، حتى يبدؤوا عاما دراسيّا جيدا وصحيا بهدية تفرح قلوبهم”، متمنيا لهم كلّ الخير.

 إن الوصول إلى التعليم، و إعطاء فرصة للجميع، و خصوصا التعليم الأولي، التزام دائم للجمعية.

تضمّ جمعية عياش الطفولة – المغرب أعضاء رسميين و متطوعين، و تشتغل بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التعليم من أجل التقليل من آفة الهدر المدرسي بالمغرب.

شكرا للتعليق على الموضوع