البدوى يصدر قرارا ً بتشكيل حكومة الظل برئاسة سامح عادل صدقى

القاهرة – ندى مراد

أصدر الدكتور السيد البدوي شحاته رئيس حزب الوفد المصري قرارا بتشكيل حكومة الظل برئاسة المستشار الاقتصادي سامح عادل صدقي .

والجدير بالذكر أن اول حكومة ظل في تاريخ الحياة السياسية المصرية شكلها حزب الوفد برئاسة الدكتور علي السلمي وضمت هذه الحكومة عددا من الشخصيات التي تم اختيارهم كوزراء ومحافظين في الحكومات التي تم تشكيلها في أعقاب ثورتي ٢٥ يناير ، ٣٠ يونيو .

وكانت حكومة الظل الثانية برئاسة الدكتور حسام علام ، ثم الحكومة الحالية برئاسة الدكتور صالح حافظ وقد تقدمت الحكومة باستقالتها عقب انتخابات مجلس النواب كعرف برلماني ، وانتظر الوفد لحين الإنتهاء من تشكيل حكومة المهندس شريف إسماعيل والتي حازت بثقة البرلمان في مارس الماضي .

واليوم أصدر رئيس حزب الوفد قرار بتشكيل حكومة الظل الجديدة برئاسة المستشار سامح عادل صدقي والذي كان يشغل منصب وزير المالية في حكومة الظل الوفدية السابقة .

تولي المستشار صدقي عدد من المناصب القيادية للكيانات المالية خارج مصر منها رئيس مجلس إدارة الاتحاد الوطني للاستشارات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، رئيس شركة البيت الابيض المالية ، ورئيس استثمارات بنك أبوظبي الوطني ورئيس استثمارات بنك قطر الوطني ونائب رئيس الاتحاد العربي للمال المخاطر ، يملك عدد من الخطط والأفكار التي يتم وصفها أنها خارج الصندوق  .

شكرا للتعليق على الموضوع