الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف.. فأل سيئ للمنتخب السعودي

يلتقي غدًا الخميس، منتخبين السعودي والأسترالي على ملعب “الجوهرة المشعة” بجدة، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2018، سيصبح الحكم الأكثر إدارة لمباريات “الأخضر” طوال تاريخه.

ويدير المباراة الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف.

ويملك الحكم الكويتي المعتزل سعد كميل، الرقم القياسي، لأكثر الحكام إدارة لمباريات المنتخب السعودي، برصيد 8 مباريات، وهو ما سيعادله رافشان غدًا، إذ يحتل الأوزبكي المركز الثاني في القائمة حاليًا، برصيد 7 مباريات.

وخلال المباريات السبع، أمطر إيرماتوف، البالغ من العمر 39 عامًا، لاعبي المنتخب السعودي بـ13 بطاقة صفراء، فيما لم يشهر لهم أي بطاقة حمراء، ولم يحتسب لهم أي ركلة جزاء أيضًا.

سجل سلبي

بلغة الأرقام، لا يتفاءل المنتخب السعودي عندما يتولى إيرماتوف إدارة مبارياته، إذ سجل الأخضر فوزين فقط خلال المباريات السبع التي حضر فيها الحكم الأوزبكي، مقابل 3 هزائم وتعادلين.

وتلقت السعودية الهزيمة الأثقل لها في أي منافسة آسيوية، عندما كان إيرماتوف حاضرًا، في خماسية اليابان بكأس آسيا 2011.

وتنقسم المباريات السبع التي أدارها إيرماتوف للمنتخب السعودي، إلى 3 بتصفيات المونديال، و2 بكأس الخليج، وواحدة بكأس آسيا، ومثلها بتصفيات كأس آسيا.

وتعود آخر مباراة أدراها رافشان إيرماتوف للمنتخب السعودي، إلى تاريخ 6 فبراير 2013، عندما فازت السعودية على الصين بهدفين مقابل هدف واحد، في تصفيات كأس آسيا 2015، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

شكرا للتعليق على الموضوع