تصفيات أوروبا.. رومانيا والجيل الأسود يتفوقان على أرمينيا وكازاخستان.. وأذربيجان تتصدر مجموعتها

حقق منتخب رومانيا فوزًا ساحقًا على مضيفه الأرميني بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت على ملعب “فازكين سركيسيان الجمهوري” في العاصمة يريفان، وهي نفس النتيجة التي حققها منتخب الجبل الأسود على أرضه أمام كازاخستان على ملعب “مدينة بودجوريتسا”، ضمن منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ففي أرمينيا، بدأت المباراة بطرد جور مالاكيان، لاعب ارتكاز أصحاب الأرض (ق3)، ليتقدم الضيوف عن طريق المهاجم بوجدان ستانكو من علامة الجزاء، واستطاع أدريان بوبا مضاعفة الفارق (ق10)، ثم بعدها بدقيقتين يحرز رازفان مارين الهدف الثالث (ق12)، ليختتم نيكولاي ستانسيو رباعية الشوط الأول (ق29).

2411992_w1

ومع بداية الشوط الثاني، سجل ألكساندرو شيبسيو الهدف الخامس لرومانيا (ق59).

وعلى الجانب الآخر، تقدم منتخب الجبل الأسود على ضيفه الكازاخي في الدقيقة 24 عن طريق زاركو توماسيفيتش لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وبعد بداية الفصل الثاني من المباراة، استقبلت الشباك الكازاخية أربعة أهداف متتالية عن طريق كل من نيكولا فوكاسيفيتش (ق59) وستيفان يوفيتيتش (ق64) وفاتوس بيسيراي (ق73) وستيفان سافيتش (ق78).

وبهاتين النتيجتين، يتصدر منتخبا الجبل الأسود ورومانيا، على التوالي، جدول الترتيب مؤقتا، بنفس رصيد النقاط (4) والأهداف، بينما تقبع أرمينيا في ذيل الجدول بلا نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن كازاخستان، قبل الأخير، في انتظار مباراة الدانمارك (ثلاث نقاط) مع بولندا (نقطة واحدة) الليلة.

وفي المجموعة الثالثة، واصل منتخب أذربيجان انطلاقته القوية في التصفيات، حيث حقق الانتصار الثاني له على التوالي وتغلب على ضيفه النرويجي بهدف نظيف.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد عشر دقائق من بدايتها وكان من نصيب ماكسيم ميدفيدييف ليهدي بلاده النقاط الثلاث.

ورفع منتخب أذربيجان رصيده إلى ست نقاط لينتزع الصدارة من نظيره الألماني الذي يستضيف المنتخب التشيكي في وقت لاحق اليوم، بينما ظل منتخب النرويج بدون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير.

شكرا للتعليق على الموضوع