تصفيات أوروبا.. بولندا تنتزع فوزًا صعبًا.. وألمانيا تهزم التشيك

انتزع منتخب بولندا فوزًا صعبًا على ضيفه الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب وارسو الوطني، ضمن منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويدين المنتخب البولندي، بالفضل في هذا الفوز للاعبه روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 20 و36 و48 على الترتيب، فيما سجل هدفي المنتخب الدنماركي كميل جليك، لاعب منتخب بولندا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، ويوسف يوراري بولسن في الدقيقة 69.

بهذا الفوز، رفع منتخب بولندا رصيده إلى 4 نقاط، محتلا المركز الثالث، بفارق الأهداف عن منتخب مونتينيجرو، ورومانيا، صاحبي المركز الأول والثاني على الترتيب.

وفي المجموعة الثالثة، قاد توماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ، منتخب ألمانيا للفوز (3ـ0) على التشيك.

افتتح مولر، التسجيل لأصحاب الأرض، في الدقيقة (13)، وأضاف زميله توني كروس، الهدف الثاني في الدقيقة (49)، قبل أن يعود مهاجم بايرن لهز الشباك مرة أخرى في الدقيقة (65).

وتصدرت ألمانيا بهذا الفوز، المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية، بفارق الأهداف عن أذربيجان، التي فازت اليوم، بهدف نظيف على النرويج متذيلة المجموعة بدون نقاط.

وتوقف رصيد التشيك بهذه الخسارة، عند نقطة واحدة، في المركز الرابع.

وفازت إيرلندا الشمالية برباعية بيضاء، هي الأخرى على منتخب سان مارينو، الذي يقبع في المؤخرة أيضًا بلا نقاط.

ورفعت إيرلندا الشمالية بهذا الفوز، رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

تناوب على تسجيل رباعية أصحاب الأرض ستيفن ديفيز (26)، وكيلي ليفيرتي (79 و90) وجيمي وارد (86).

وفي المجموعة السادسة، اقتنص المنتخب الإسكتلندي، نقطة ثمينة على ملعبه هامبدن بارك، بعدما تعادل في الوقت القاتل أمام ليتوانيا بهدف لمثله.

وبعد شوط أول سلبي بين المنتخبين، وجد الضيوف أنفسهم متقدمين في النتيجة بعد 14 دقيقة من الشوط الثاني بالهدف الذي أحرزه فايودور سيرناويش.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، تنفس أصحاب الأرض الصعداء بعدما عادل جيمس مكارثر النتيجة في الدقيقة 89.

وبهذا يضيف كل فريق نقطة لرصيده لتمتلك إسكتلندا 4 نقاط في المركز الثاني، وبفارق نقطتين خلف إنجلترا المتصدرة، بينما تضيف ليتوانيا نقطتها الثانية لتحتل بها المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، حقق منتخب سلوفينا فوزا صعبا أمام جماهيره على ضيفه السلوفاكي بهدف نظيف على ملعب ستوزيتسه.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 74 من أجل تسجيل هدف النقاط الثلاث عبر روك كرونافيتير.

وبهذا أصبح رصيد سلوفينيا 4 نقاط في المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف إسكتلندا، بينما تحتل سلوفاكيا المركز قبل الأخير دون نقاط.

شكرا للتعليق على الموضوع