الأهلي يتطلع لمواصلة انتصاراته بالدوري أمام أسوان

يتطلع الأهلي لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية التي استهلها منذ انطلاق مسابقة الدوري، محققاً العلامة الكاملة، بتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يستضيف أسوان غداً الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة.

ويتقاسم الأهلي، صدارة الدوري مع سموحة، صاحب نفس عدد النقاط برصيد 12 نقطة، والذي سيستضيف غدًا المصري البورسعيدي، في المرحلة ذاتها .

ويعاني الأهلي، نقصًا في صفوفه؛ بسبب الإصابات؛ حيث يغيب المهاجم مروان محسن الذي يعاني من آلام في الحوض، وكذلك محمد هاني، الظهير الأيمن لإصابته بتورم في الرباط الخارجي للكاحل، فيما يتحدد موقف محمد جابر الشهير بـ”ميدو” من المشاركة في المباراة على ضوء الفحص الطبي المقرر خضوعه له اليوم الأربعاء؛ حيث يعاني من نزلة معوية حادة.

وأكد خالد محمود، طبيب الأهلي، في تصريحات للصحفيين، أمس أن التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، سيغيب عن مواجهة أسوان؛ لإصابته بإجهاد في العضلة الضامة.

في المقابل، بات عماد متعب، مهاجم الفريق المخضرم، جاهزًا من الناحية الفنية، والبدنية للمشاركة في المباريات بعد شفائه من الإصابة بكدمة في الكاحل، وكذلك الأمر بالنسبة لباسم علي الظهير الأيمن حيث عاد للتدريبات مؤخرًا بعد تعافيه من التمزق في العضلة الخلفية.

ومن المقرر، أن يظهر الأهلي في مباراة أسوان، بزيه الجديد، الذي تم الإعلان عنه أمس، والذي شهد تغييرًا في تصميمه عن الزي الذي يلعب به الأهلي في المواسم الماضية.

من جانبه، أكد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، صعوبة مواجهة أسوان الذي يعد من أفضل الفرق المنظمة والتي تمتلك طموحًا وإصرارًا كبيرًا داخل الملعب، مشيرًا إلى أن “الأهلي لن يفرط في الفوز والثلاث نقاط بأي حال من الأحوال”.

وأوضح البدري، أنه يعمل على منح جميع اللاعبين فرصًا متساوية للمشاركة في المباريات، دون تمييز “لكن ظروف كل مباراة ومتطلباتها هي التي تحدد الركائز الأساسية للتشكيل”.

وأضاف مدرب الأهلي: “درست فريق أسوان جيدًا، وشاهدت تسجيلات لهم، لكن في كل الأحوال الأهلي مجبر على الفوز بجميع المباريات من أجل الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي”.

واختتم البدري حديثه، مشددًا على أن “هناك جملاً فنية بدأت تظهر بين لاعبي الأهلي، خلال المباريات ومع مرور الوقت سيمتلك الفريق الأفضلية؛ بسبب إجادته لتلك الجمل”.

من ناحية أخرى، يدخل فريق أسوان صاحب الفوز الوحيد، وثلاث هزائم متتالية بالمسابقة، مباراته أمام حامل اللقب بحثًا عن نتيجة إيجابية، تصحح مساره وتحسن موقفه في الدوري.

وقال عماد النحاس، مدرب أسوان، في تصريحات صحفية، قبل المباراة: “مباراة الأهلي صعبة، وشاقة، لكن الفوز بها ليس مستحيلاً”.

وأوضح النحاس، أنه عالج أخطاء فريقه التي ظهرت في المباريات الأخيرة بالمسابقة من أجل تفادي تكرارها أمام الأهلي.

وفي مباريات أخرى، غدًا الخميس يستضيف الاتحاد السكندري بتروجيت، فيما يواصل الزمالك، الوصيف، غيابه عن الدوري للمرحلة الرابعة؛ بسبب انشغاله بخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وتأجلت مباراة الزمالك مع مصر المقاصة، في المرحلة نفسها، وسبق وأن تأجلت مبارياته مع الإنتاج الحربي، في المرحلة الأولى، وطلائع الجيش في المرحلة الثانية، والشرقية في المرحلة الرابعة للدوري؛ بسبب المشاركة في البطولة القارية.

وتستكمل مباريات المرحلة الخامسة للدوري بعد غدٍ الجمعة بلقاءات طلائع الجيش مع وادي دجلة، والإنتاج الحربي أمام الداخلية، والنصر للتعدين مع المقاولون العرب.

وتختتم مباريات المرحلة السبت المقبل بلقائي الإسماعيلي مع الشرقية، وإنبي أمام طنطا.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع