ميسي يكتسح رونالدو في استفتاءات جائزة الكرة الذهبية

اكتسح مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الاستفاءات التي أجرتها صحف عدة حول من يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام، والتي تمنحها صحيفة “فرانس فوتبول”، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وتفوق “البرغوث الأرجنتيني” على منافسه “صاروخ ماديرا” في الاستفتاءات التي أجريت منذ أول أمس الاثنين، بعدما أعلنت المجلة الفرنسية عن قائمة من 30 لاعباً مرشحاً للجائزة.

وصوت 70 في المئة ممن شاركوا في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة “آس” الإسبانية، لصالح فوز ميسي بالجائزة، فيما حصد لاعب ريال مدريد 20 في المئة فقط من الأصوات.

وفي استفتاء صحيفة “ماركا” تفوق ميسي بـ58 في المئة مقابل 26 في المئة  لصالح كريستيانو، وفي استفتاء “فرانس فوتبول” نفسها تفوق مهاجم البرسا على مهاجم الملكي ولكن بفارق طفيف (28 في المئة مقابل 21 في المئة).

أما استفتاء صحيفة “الموندو ديبورتيفو” فشهد اكتساح ميسي بنسبة 83.60 في المئة، بينما لم يحصل “الدون” سوى على 3.96 في المئة من الأصوات.

ولن يعرف الفائز حتى الثلثاء 13 كلنون الثاني (ديسمبر) المقبل، ولكن يبدو أن المشجعين يعتبرون ميسي المرشح الأوفر حظاً للفوز بالنسبة للمشجعين على الرغم من فوز “الدون” مع فريقه ريال مدريد بلقب التشامبيونز ليغ ومع منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا.

ومن المعروف أن صحيفة “فرانس فوتبول” قد أنهت شراكتها مع “الاتحاد الدولي لكرة القدم” (فيفا) حول هذه الجائزة، وسيجري اختيار الفائز بها عبر تصويت الصحافيين الدوليين من دون مشاركة قادة الفرق الوطنية ومدربي المنتخبات وأعضاء الفيفا.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو آخر من حصد الجائزة في كانون الثاني الماضي في حفل الفيفا، وكانت الخامسة في مشواره بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

شكرا للتعليق على الموضوع