البايرن يستعد لمواصلة الريادة ودورتموند لإستعادة طعم الفوز

يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية عن فوز ثان في أربعة أيام على أوغسبورغ، عندما يحل ضيفاً عليه السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأسقط بايرن خصمه أوغسبورغ الأربعاء 3-1 في الدور الثاني من مسابقة الكأس عندما سجل له الأميركي الدولي جوليان غرين أحد الأهداف الثلاثة.

وأراح الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن عدداً كبيراً من أساسيه على غرار التشيلي ارتورو فيدال، الهولندي ارين روبن، الإسباني تشابي ألونسو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسيبقي الفوز بايرن على رأس الترتيب ، اذ يتقدم بفارق نقطتين عن لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي يحل على دارمشتات الثالث عشر السبت.

وستكون مواجهة بايرن اعدادية للقاء مضيفه ايندهوفن الهولندي بعد أن سحقه 4-1 في الجولة الماضية في دوري أبطال أوروبا. ويحتل بايرن المركز الثاني في مجموعته بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الإسباني الفائز بمبارياته الثلاث حتى الآن.

ويشهد اقليم الرور الصناعي مواجهة قوية بين الغريمين بوروسيا دورتموند السادس مع ضيفه شالكه الرابع عشر.

وصحيح أن دورتموند لم يخسر في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد شالكه، بيد أنه لم يذق طعم الفوز في أخر 3 مباريات في الدوري، فتراجع إلى المركز السادس بعد بداية قوية.

وتأهل دورتموند المثقل بالاصابات إلى ثمن نهائي الكأس بشق النفس بعد تخطيه يونيون برلين بركلات الترجيح.

ويأمل الفريق الأصفر استعادة هدافه الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الغائب عن مباراة الكأس الأربعاء.

ويستقبل دورتموند الأربعاء المقبل سبورتينغ البرتغالي بعد فوزه عليه 2-1 في الجولة الماضية، علماً بأنه يتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

من جهته، عوض شالكه بداياته المأساوية بخسارته أول خمس مباريات، ففاز مرتين في أخر 3 مباريات ليصعد إلى المركز الرابع عشر.

ويتألق مع الفريق الأزرق لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب المعار من توتنهام الانكليزي بعد تسجيله 3 أهداف في أخر مباراتين.

ويبدو شالكه تواقاً لتمديد اقامته في غلزنكيرشن بيد أن مدير الرياضة كريستيان هايدل أشار إلى أن سبيرز يريد 20 مليون يورو ثمناً للاعب الوسط الدولي.

ويبحث لايبزيغ عن تحقيق رقم قياسي عندما يواجه مضيفه دارمشتات.

تحت اشراف المدرب النمسوي رالف هازنهوتل، فاز لايبزيغ الذي ترعاه شركة ريد بول العملاقة لمشروبات الطاقة، في 5 مباريات وتعادل 3 مرات حتى الآن.

ويقف لايبزيغ على بعد مباراتين من انهاء أول 10 مواجهات من دون خسارة لفريق يخوض موسمه الأول في دوري النخبة، وهو انجاز حققه دويسبورغ في موسم 1993-1994.

ويلتقي السبت فولفسبورغ الجريح في المركز السادس عشر مع باير ليفركوزن الحادي عشر والذي خسر مرتين على التوالي في الدوري قبل خروجه من مسابقة الكأس أمام لوته من الدرجة الثالثة.

ويمضي مدرب باير ليفركوزن روجر شميدت عقوبة ايقاف من مباراتين بعد تهجمه لفظياً على مدرب هوفنهايم يوليان ناغلسمان خلال خسارة فريقه صفر-3 السبت الماضي.

من جهته، لم يفز فولفسبورغ في أخر 7 مباريات.

ويستقبل كولن الذي تراجع إلى المركز الخامس هامبورغ متذيل الترتيب والذي لم يفز حتى الآن، فيما يحل هرتا برلين الثالث على هوفنهايم الرابع في مباراة قوية، اذ حقق الأخير أربعة انتصارات متتالية بعد بداية غريبة حقق فيها 4 تعادلات.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة بوروسيا مونشنغلادباخ  مع اينتراخت فرانكفورت، والسبت فيردر بريمن مع فرايبورغ، وماينتس مع اينغولشتات.

شكرا للتعليق على الموضوع