إحالة 11 شخصًا للتحقيق في حادث طحن بائع سمك بالمغرب

قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة بالمغرب إحالة 11 شخصًا إلي قاضي التحقيق، لاتهامهم بالتزوير في محرر رسمي والمشاركة فيه والقتل غير العمد، وذلك على خلفية حادث طحن بائع السمك محسن فكري في ناقلة للنفايات يوم الجمعة الماضي.

كانت مظاهرات حاشدة قد عمت مدينة الحسيمة وعددا من المدن المغربية احتجاجاً على مصرع بائع سمك طحنه مكبس عربة قمامة أثناء إعدام كمية من الأسماك ، قال مسئولو الصيد البحري في المدينة إنه جلبها بشكل غير قانوني، واتهم نشطاء رجل شرطة بقتل محسن بأن أعطى أوامره بتشغيل مكبس عربة القمامة.

وتحولت جنازة بائع السمك الى مظاهرة نادى فيها المحتشدون بالقصاص خاصة بعد أن تدخلت الأحزاب السياسية والعديد من منظمات المجتمع المدني وطالبت بالتظاهر الذى لايزال مستمرا حتى الآن .. وقد أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس أمرا ملكيا بالتحقيق الدقيق في الحادث ومحاسبة المسئول أيا كان.

وأكد بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أنه “لم يثبت من البحث صدور أي أمر بالاعتداء على الضحية من طرف أي جهة”، مبرزًا أن النيابة العامة، من خلال دراستها لتفاصيل الأحداث وتصريحات الأطراف، رجحت كون الأفعال المرتكبة تكتسي طابع القتل غير العمدي، ومضيفا أنه يبقى للقضاء الذي سينظر في القضية أن يقرر ما يراه ملائما بشأنها طبقا للقانون، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

شكرا للتعليق على الموضوع