بالفيديو: معلول يقود الأهلي لتحقيق فوزًا سهلًا على طنطا

، في إطار الجولة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد علي معلول في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول، بينما بقى طنطا برصيد 4 نقاط في المركز الـ17.

بدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي وأرسل علي معلول كرة عرضية قوية أبعدها دفاع طنطا قبل رأس سعد سمير وحصل الفريق الأحمر على أكثر من ضربة ركنية ولكن بلا خطورة على مرمى طنطا مع مرور العشر دقائق الأولى.

وانطلق رضا العزب ظهير أيمن طنطا من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية أبعدها معلول ثم فاصل من التسديدات الطائشة من عبد الله السعيد الذي أضاع فرصة سهلة من انفراد لأجاي الذي مرر للأخير ولكن السعيد ادعى السقوط في منطقة الجزاء لينال أول إنذار في اللقاء.

وأرسل ميدو جابر كرة عرضية تصدى لها حارس طنطا إسلام طارق ثم كرة عرضية آخرى شتتها دفاع طنطا ، وهدأ إيقاع المباراة بعد مرور الثلث ساعة الأولى من عمر اللقاء مع محاولات على استحياء من لاعبي طنطا.

وفي الدقيقة 30 حصل وليد سليمان لاعب وسط الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوطه في منطقة الجزاء ليسجل علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 31.

ووجه حسام غالي لاعب وسط الأهلي ضربة رأس بجوار القائم ، ووجه جوزيف بيسيه لاعب طنطا تسديدة صاروخية ولكنها علت العارضة مع محاولة أهلاوية قريبة من جانب سعد سمير ثم عرضية من معلول أبعدها الدفاع لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

محاولات الأهلي في بداية الشوط الثاني كانت هادئة مع تحركات من جانب لاعبي طنطا وأجرى خالد عيد أول تغيير بنزول محمد مجدي خطاب  على حساب محمد مرسي بينما نال عمرو السولية البطاقة الصفراء بسبب الخشونة ضد محمد مجدي وأضاع طنطا ضربة رأس بجوار القائم.

ومرر السولية كرة بينية سريعة إلى وليد سليمان الذي فضل التمرير لأجاي ليبعدها دفاع طنطا ، وأجرى الأهلي تغييره الأول بنزول مؤمن زكريا في الدقيقة 63 بدلاً من وليد سليمان لتنشيط الهجوم.

وأرسل محمد مجدي لاعب طنطا النشيط كرة عرضية التقطها شريف إكرامي ، وأشرك الأهلي ثاني تغيير بنزول صالح جمعة بدلاً من ميدو جابر في الدقيقة 68 ووجه السعيد تسديدة فوق العارضة وأهدر مؤمن زكريا فرصة سهلة بعدما وصلت الكرة إليه ليفشل في إيداعها المرمى.

دفع طنطا بتغييره الثاني بنزول حسام غالي بدلاً من الغاني جوزيف بيسيه في الدقيقة 75 ، واستمر الإيقاع الهادئ مع تراجع واضح في الأداء الهجومي الأهلاوي وألقى طنطا بآخر أوراقه محمد خفاجي بدلاً من محمد جابر في الدقيقة 80.

وأضاع مؤمن زكريا فرصة غريبة من انفراد بالمرمى في الدقيقة 81 وفضل التمرير لأجاي ليبعدها دفاع طنطا ، وأشرك الأهلي آخر تغييراته بنزول حسام عاشور بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 84.

وتصدى حارس طنطا لتسديدة صالح جمعة من انطلاقة سريعة في الجبهة اليسرى ، ونال رضا العزب ظهير طنطا البطاقة الصفراء للخشونة واستحوذ لاعبو الأهلي على الكرة في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.

شكرا للتعليق على الموضوع