الكشف عن تفاصيل كرة كأس القارات 2017

كشفت شركة “أديداس” الألمانية للملابس والأدوات الرياضية اليوم الجمعة النقاب عن الكرة المقرر استخدامها في مباريات بطولة كأس القارات 2017 بروسيا.

وتحمل الكرة المعروفة باسم “كراسافا” تصميما مبهرا للياقوتة الروسية حيث أصدرت “أديداس” الكرة باللون الأبيض ويوجد على سطح الكرة خطوط حمراء متعرجة.

وأطلقت “أديداس” على الكرة اسم “كراسفا” وهي كلمة عامية لدى مشجعي كرة القدم في روسيا للتعبير عن الأداء الراقي.

ويبدأ استخدام هذه الكرة خلال المباراة الودية المقررة بين المنتخبين الروسي والروماني يوم الإثنين المقبل.

وتقام فعاليات كأس القارات في أربع مدن روسية خلال الفترة من 17 يونيو إلى الثاني من يوليو 2017 وذلك قبل عام واحد من استضافة روسيا لفعاليات كأس العالم 2018.

وإلى جانب المنتخبين الروسي صاحب الأرض والألماني بطل العالم، تشهد البطولة مشاركة أبطال القارات الست حيث يشارك فيها المنتخب البرتغالي بطل أوروبا والأسترالي بطل آسيا والمكسيكي بطل اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ومنتخب تشيلي بطل أمريكا الجنوبية والمنتخب النيوزيليندي بطل أوقيانوسية والمنتخب الفائز بلقب إفريقيا خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الجابون مطلع عام 2017.

وتتواجد أديداس ضمن رعاة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ زمن طويل وسبق لها أن قدمت الكرة رسمية لنسخ سابقة في بطولات كأس القارات مثل كافوسا في بطولة 2013 بالبرازيل وكوبانيا في 2009 بجنوب إفريقيا وبلياس في 2005 بألمانيا.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع